أول تعليق من الاتحاد المصري بعد التعادل أمام موزمبيق

15 يناير 2024 - 11:38 ص

سقط منتخب مصر لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره منتخب موزمبيق بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وتحدث خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب في كوت ديفوار عن تعادل “الفراعنة” أمام نظيره المنتخب الموزمبيقي في بداية مشواره في البطولة الأفريقية.

وأكد الدرندلي:” يجب أن نغلق ملف مباراة موزمبيق.. وأن نصب التركيز على مواجهة غانا المقرر لها الخميس المقبل”. وأضاف: “المباريات الإفتتاحية دائمًا تشهد سوء توفيق، لافتًا بأن المتتخبات النلرية والكبيرة هي من تتجاوز تلك الأمور ويكون قادرًا على العودة مرة أخرى”.

وأشار خالد الدرندلي إلى أن “منتخب مصر أمام موزمبيق واجهه سوء توفيق، خاصة في الشوط الأول من المباراة ولكن الجميع أدى ما عليه”، مشددًا على أنه “يجب أن ننظر للأمام”.

وشدد: “كل الدعم والمساندة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة روي فيتوريا ولاعبي المنتخب، لافتًا بأن فرصة منتخب مصر مازالت قائمة ولذلك يجب التركيز في المرحلة المقبلة فقط”.

وأتم خالد الدرندلي تصريحاته قائلًا:” نمتلك جيل رائع من اللاعبين في المنتخب المصري، ولم يقصروا يوماً ما.. جميع اللاعبين يدركون جيدًا المسؤولية الملقاه على عاتقهم، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا”.

جدير بالذكر سجل هدف السبق لمنتخب مصر أمام موزمبيق مصطفى محمد، ولكن فشل الفراعنة في الحفاظ على التقدم ليتلقى منتخب مصر هدفين في أقل من 5 دقائق، ثم يتعادل محمد صلاح من ركلة جزاء في الوقت الإضافي باللقاء بالدقيقة 90+6.

احتفال لاعبي منتخب مصر بالفوز أمام زامبيا ودياً 1-0 (كورة لايف) وين وين كورة لايف

وبهذه النتيجة يحصل كلا من منتخب مصر ومنتخب موزمبيق على نقطة واحدة في بداية مشوار المنتخبين في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا.

ترتيب منتخب مصر بعد التعادل أمام موزمبيق في كأس أمم أفريقيا:

  1. الرأس الأخضر برصيد 3 نقاط
  2. موزمبيق برصيد نقطة 
  3. مصر برصيد نقطة
  4. غانا بدون نقاط 

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره منتخب غانا يوم الخميس المقبل الموافق 18 من شهر يناير الجاري، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.