إقالة جوزيه مورينيو من تدريب نادي روما

16 يناير 2024 - 9:37 ص

أعلن نادي إي سي روما الإيطالي في بيان رسمي، صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وتقرر إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما لسوء النتائج؛ إذ هُزم الفريق في آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ضد ميلان ولاتسيو على الترتيب.

روما يعلن إقالة جوزيه مورينيو

وقال نادي روما في بيان عبر موقعه الرسمي: “يُعلن نادي روما أن جوزيه مورينيو ومساعديه سوف يُغادرون النادي”.

ولم يوضح بيان النادي الإيطالي، أيّ تفاصيل فيما يخص المدرب الجديد بعد قرار إقالة جوزيه مورينيو ، واكتفى بالقول: “سيتم إرسال المزيد من التحديثات بخصوص المدير الفني الجديد للفريق الأول قريبًا”.

وعلّق رئيس روما، دان فريدكين على رحيل المدرب البرتغالي، وذلك بقوله: “نشكر مورينيو نيابة عنا جميعًا في روما على الشغف والالتزام الذي أظهره منذ وصوله إلى الجيالوروسي”.

وأضاف: “سيكون لدينا دائمًا ذكريات رائعة عن قيادته، لكننا نعتقد أنه من أجل مصلحة النادي، فإن التغيير الفوري ضروري، ونحن نتمنى له ولمعاونيه الأفضل في المستقبل”.

جوزيه مورينيو يرحل عن تدريب روما

وتولى سبيشال وان تدريب الجيالوروسي، قبل عامين ونصف تقريبًا في مايو/ أيار 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في مايو 2022، حيث في يونيو 2023 خسر لقب الدوري الأوروبي.

وخلال فترته في روما، قاد مورينيو النادي الإيطالي في 138 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 68 مباراة وتعادل في 30 لقاء حيث مُني بالخسارة في 40 مواجهة، وسجّل هجوم الذئاب تحت قيادته 215 هدفًا وتلقت شباكه 147 هدفًا.

صفقات دوري روشن روما الدوري السعودي باولو ديبالا (Getty) ون ون كورة لايف

يُذكر أنّ روما يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة، حصدها من 8 انتصارات فقط، فيما تعثر في 12 لقاء بالخسارة في سبع لقاءات والتعادل في خمس.

وقبل إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما، اقترن اسم المدرب البرتغالي بالعديد من الأندية، وعلى رأسها ريال مدريد؛ لكن النادي الملكي مددّ عقد مدربه كارلو أنشيلوتي، كما تردد اسمه داخل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لخلافة تيتي، إلا أنّ الأخير استعان بدوريفال جونيور لقيادة السيليساو بعد بقاء أنشيلوتي في “سانتياغو برنابيو”.

يُذكر أنّ مورينيو ارتبط أيضًا اسمه بإمكانية التدريب في دوري روشن السعودي، كما أنّ المدرب البرتغالي نفسه اعترف مسبقًا بأنه يتطلع إلى العمل في السعودية مُستقبلًا.