اجتماع مصيري يحسم مستقبل سكالوني مع منتخب الأرجنتين

16 يناير 2024 - 7:54 ص

حسم اجتماع مصيري بين ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، مع رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد كلاوديو تابيا، مصير المدرب المتوج بلقب مونديال قطر 2022 مع منتخب التانغو.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أمس الإثنين، (فجر اليوم الثلاثاء حسب توقيت المنطقة العربية) أن المدرب المتوج مع منتخب بلاده بلقبَي كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022 سيظل مدربًا للأرجنتين.

وأكد الإعلام الأرجنتيني أن قائد إنجازات المنتخب سكالوني سيبقى في منصبه حتى نهاية كأس كوبا أمريكا لكرة القدم الصيف المقبل على الأقل، حيث سيدافع المنتخب الوطني عن لقبه القاري.

وشهد الاجتماع بين رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا وليونيل سكالوني مناقشة برنامج المباريات الودية المقبلة للمنتخب الوطني في الصين، قبل البطولة القارية التي ستقام في الفترة من 20 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز المقبلين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جاستون إيدول الصحفي الرياضي في محطة (تي. واي. سي سبورتس) في الأرجنتين، في تعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “سيبقى ليونيل سكالوني في منتخب الأرجنتين، وسيقوده حتى كوبا أمريكا. بالتأكيد سيتم تأكيد ذلك رسميًّا خلال الأيام القليلة المقبلة”.

تصريحات سكالوني أثارت الشكوك بشأن مستقبله

وأثار سكالوني الشكوك بشأن مستقبله في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما فازت الأرجنتين على البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، وذلك بقوله: “المضي قدمًا أمر معقد، والاستمرار في الفوز أمر معقد”.

من مباراة البرازيل أمام منتخب الأرجنتين بتصفيات مونديال 2026 (Getty) ون ون كورة لايف

وقال وقتها: “الأرجنتين تحتاج إلى مدرب يتمتع بكل الطاقة الممكنة، ويكون في حالة جيدة، أحتاج إلى إعادة التفكير في بعض الأمور، لديّ كثير من الأشياء التي يجب أن أفكر فيها خلال هذه الفترة”.

وتابع: “ليس وداعًا أو أي شيء من هذا القبيل، لكنني بحاجة إلى التفكير في مستقبلي؛ لأن المنافسة على هذا المستوى صعبة جدًا، والطموحات عالية كثيرًا، ومن الصعب الاستمرار في تحقيق الانتصارات”.

وتولّى سكالوني منصب المدير الفني لمنتخب التانغو في 2018، وقاد الأرجنتين إلى تحقيق لقب “كوبا أمريكا” في 2021، والذي كان أول لقب كبير لبلاده منذ “كأس العالم 1986″، قبل أن يحقق “منتخب الأرجنتين” لقبه الثالث في كأس العالم، بالفوز في نسخة 2022 في قطر.