افتتاح كأس أسيا 2023.. موعد مباراة قطر ضد لبنان القنوات الناقلة والمعلق

11 يناير 2024 - 11:13 م

يستضيف ستاد لوسيل بقطر المواجهة الافتتاحية للنسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأسيوية، التي ستجمع بين المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور، وضيفه اللبناني، في أولي لقاءات المجموعة التي تضم بجانب المنتخبين الصين وطاجيقستان.

واستقر الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري الملقب بالعنابي، علي أداء اللقاء بخطة هجومية بحتة بحثا عن ضربة بداية نلرية ودفعة معنوية للمنتخب القطري، ومن المنتظر أن يدفع لوبيز بتشكيل يضم: مشعل برشم في حراسة المرمى، وهمام أحمد و لوكاس مينديز و بوعلام خوخيو بيدرو ميجيل في خط الدفاع، وأحمد فتحي ومصطفى مشعل و حسن الهيدوس في متوسط الميدان الدفاعي، مع الأسلحة التهديفية ومفاتيح اللعب الخطيرة الممثلة في المعزّ علي و أكرم عفيف و أحمد علاء.

وفي المقابل فإن المونتنيجري ميودراج رادولوفيتش، يتسلح بروح التحدي لدي لاعبي فريقه، الذين من المنتظر أن يدفع بهم ضمن المجموعة التي سيبدأ بها اللقاء الافتتاحي للحدث القاري المرموق، مثل: مصطفى مطر، قاسم الزين و حسين زين و روبرت ملكيز نصار نصار و محمد علي دهيني وسوني سعد و باسل جرادي، هلال الحلوة و محمد حيدر و علي طنيش.

وتشهد النسخة الحالية من البطولة الظهور الأول لمنتخب طاجيكستان، وعودة كل من منتخبات هونج كونج لأول مرة منذ آخر مشاركة في عام 1968، وكذلك عودة منتخبي إندونيسيا، وماليزيا، للمشاركة منذ استضافتهما الحدث في نسخة 2007.

كما تشهد المباراة الافتتاحية الظهور الأول لنظام التسلل شبه الآلي، الذي سيتم تطبيقه في هذه النسخة من البطولة، ليكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقوم بتطبيق هذا النظام في بطولة قارية.

موعد مباراة منتخب قطر ضد لبنان في كأس أسيا2023

تقام مباراة قطر ولبنان في الجولة الافتتاحية بكأس آسيا 2023، مساء اليوم الجمعة 12 يناير الجاري، على ستاد لوسيل، حيث تنطلق أحداث المباراة والبطولة الأعرق في أسيا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ضد لبنان في كأس آسيا 2023

تبث مباراة قطر ولبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم آسيا، عبر قناة beIN ASIAN CUP 1 بتعليق عصام الشوالي، بالإضافة إلى قناة SSC1 HD السعودية الرياضية وسيعلق عليها حماد العنزي.