الاتحاد السعودي للتنس يعيّن الأسطورة رافاييل نادال سفيرًا له

16 يناير 2024 - 2:45 ص

كشف الاتحاد السعودي للتنس عن قرار إستراتيجي مع رافاييل نادال، عندما أعلن اليوم الإثنين، عن شراكة جديدة مع أسطورة التنس العالمية والإسبانية من خلال تعيينه سفيرًا للاتحاد المحلي للعبة.

ويهدف الاتحاد السعودي بقرار تعيين رافاييل نادال سفيرًا للسعودية في ميدان “الكرة الصفراء”، لإلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.

وأشاد رافاييل نادال بـ”إمكانات” المملكة الخليجية الساعية لتصبح معقلًا للرياضة في المستقبل، إذ تستهدف السعودية استضافة المزيد من البطولات الاحترافية كجزء من دفعة رياضية أوسع.

رافاييل نادال لا يخفي حماسه

وقال رافاييل نادال البالغ من العمر 37 عامًا والحائز على 22 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى، في بيان صحفي للاتحاد السعودي: “في كل مكان تنظر إليه في المملكة العربية السعودية، يمكنك أن ترى النمو والتقدم، وأنا متحمس لأكون جزءًا من ذلك”.

وأضاف رافاييل نادال: “ما زلت ألعب التنس؛ لأنني أحب اللعبة؛ لكن بعيدًا عن اللعب، أريد مساعدة هذه الرياضة على النمو على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وفي السعودية هناك إمكانات حقيقية”.

وكان من المقرر أن يشارك رافاييل نادال في بطولة أستراليا المفتوحة الجارية حاليًا، بعدما غاب عن الملاعب منذ خروجه من الدور الثاني للبطولة ذاتها العام الماضي؛ لكنه بعد فوزه في أول مباراتين له منذ عودته مطلع العام الحالي بمشاركته في دورة بريزبين، خسر الثالثة، وأصيب بتمزق عضلي، واضطر إلى الانسحاب من أول بطولة كبرى هذا العام.

ما مشروع الشراكة بين رافاييل نادال والسعودية؟

وتتضمن الشراكة إنشاء أكاديمية للتنس بمسمى “رافا نادال” والتي توفّر مرافق عالية المستوى وأحدث أساليب التدريب لرعاية المواهب، لتكون بمثابة مركزٍ للتميز؛ لمساعدة اللاعبين الطموحين على تحقيق أحلامهم في عالم التنس.

وأوضحت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، أريج المطبقاني، أنّ “الماتادور” نادال “يُجسّد البطل الحقيقي داخل الملعب وخارجه، لا سيما أنه ببساطة النموذج المثالي الذي يجب أن يتطلع إليه الصغار، وأنّ تفانيه في التدريب والتزامه هي قيم نأمل أن نغرسها في نجوم المستقبل”، مشيرةً إلى أن المملكة أصبحت موطنًا لأكبر الأحداث الرياضية العالمية، وذلك في ظل رؤية السعودية 2030، والتحول الاجتماعي والاقتصادي المستمر الذي تشهده البلاد.

نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (X/RafaelNadal) وين وين كورة لايف

وأوضح نادال: “الأكاديمية في الدرعية هي مشروع طويل الأمد مع التزام تجاه رياضة التنس والمملكة، باعتباره مكانًا للتعلم، فإنه سيعمل على تسريع وتيرة أولئك الذين هم في رحلتهم الخاصة في رياضة التنس، ويمنح اللاعبين بيئة مثالية للتعلم وتنمية قدرتهم التنافسية”.

وختم النجم الإسباني رافاييل نادال الذي زار مؤخرًا أكاديمية للشباب في كرة المضرب: “الأطفال يتطلعون إلى المستقبل، ورأيت أنهم متحمسون للرياضة. أريد أن أشجعهم على إمساك المضرب والاستمتاع بحياة صحية”.