القيمة المالية لشراء عقد التونسي حنبعل من مانشستر يونايتد

14 يناير 2024 - 10:00 م

أكد الصحفي الإيطالي المختص في انتقالات اللاعبين، فابريتسيو رومانو، أن لاعب الوسط التونسي، حنبعل المجبري، انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة صوب نادي إشبيلية الإسباني مع إمكانية شراء العقد بصفة نهائية مقابل 19 مليون يورو.

وذكر فابريتسيو رومانو أنّ التونسي حنبعل سيجري الفحوص الطبية في الأيام القادمة، وذلك بعد إنهاء بعض التفاصيل المتعلقة بشراء عقد اللاعب في صورة بيع نهائي من “الشياطين الحمر”.

التونسي حنبعل يفضّل إشبيلية على البقية

وأكد الصحفي الإيطالي أن انضمام التونسي حنبعل إلى إشبيلية كان قرار اللاعب الشخصي، وسيكون ذلك على سبيل الإعارة، حيث فضّل النادي الأندلسي على عروض أندية أوروبية أخرى كانت ترغب في الظفر بخدماته في الميركاتو الشتوي الحالي، على غرار فرايبورغ الألماني، وأولمبيك ليون الفرنسي.

وتصدر النادي الأندلسي سباق التعاقد مع الدولي التونسي حنبعل في فترة الانتقالات الشتوية، متفوقًا على ليون الذي رغب هو الآخر في تعزيز صفوفه بغية استعادة توازنه في الدوري الفرنسي. 

وكذلك الحال مع فرايبورغ الألماني الذي يعمل على تدعيم صفوفه تحسبًا لمرحلة الإياب من الدوري الألماني، إذ كان إشبيلية يرغب في ضم التونسي حنبعل المجبري منذ أغسطس/ آب الماضي، طبقًا لتأكيدات رومانو.

وكان التونسي حنبعل يرغب بشدة في البقاء ضمن صفوف مانشستر يونايتد لأطول فترة ممكنة، بالنظر إلى قيمة النادي وعراقته؛ لكن خروجه من مخططات المدرب الهولندي إيريك تين هاغ منذ بداية الموسم الحالي، واقتصار مشاركاته على بعض الدقائق، دفعته للتفكير في الرحيل نحو فريق يمنحه فرصة اللعب باستمرار.

حنبعل المجبري إلى إشبيلية الإسباني (Getty) ون ون كورة لايف

وضحّى حنبعل بالمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، الجارية حاليًا بكوت ديفوار، برفقة “نسور قرطاج”، من أجل التفرغ لإيجاد مخرج لوضعيته المعقدة في الفريق الأكثر حصدًا للقب الدوري الإنجليزي، ليستقر أخيرًا على الانتقال إلى إشبيلية بنظام الإعارة، في انتظار ترسيم الصفقة.

وظهر حنبعل صاحب الـ20 عامًا هذا الموسم بقميص مانشستر يونايتد في 11 مناسبة، في مختلف المسابقات، ووصلت دقائق مشاركاته إلى 405 دقائق وحسب، ما يعكس وضعيته الصعبة، ورغبته في خوض تجربة احترافية جديدة خارج جدران “أولد ترافورد”.