الكاميرون تتلقى ضربة نلرية قبل ساعات من بداية كأس أمم أفريقيا

13 يناير 2024 - 3:31 ص

تلقى منتخب الكاميرون ضربة موجعة قبل ساعات قليلة من إطلاق صافرة بداية نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وذلك بتأكد غياب نجم خط هجومه، فينسينت أبوبكر عن البطولة بسبب الإصابة.

وينافس منتخب الكاميرون خلال “كان 2023” ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السنغال -حامل اللقب- وغينيا وغامبيا، ويسعى إلى البحث عن لقبه السادس في البطولة التي حققها في 5 مناسبات سابقة، آخرها في عام 2017.

وانتشر خبر غياب أبوبكر عن كأس أفريقيا 2023، عبر العديد من المواقع الكاميرونية والفرنسية على منصة “X” (تويتر سابقًا)، حيث لم يعلّق الاتحاد الكاميروني حتى مساء الجمعة على الهذه الأخبار.

الكاميرون يفقد أبوبكر في كان 2023

تعرض أبوبكر لإصابة خلال الحصة التدريبية لمنتخب بلاده اليوم الجمعة، وفقًا لما كشفه موقع راديو وإذاعة مونتي كارلو الفرنسي”rmc“، ما سيخرج اللاعب من حسابات مدرب منتخبه ريغوبيرت سونغ.

وبخسارة خدمات أبوبكر مهاجم نادي بشكتاش التركي، فإن المنتخب الكاميروني يكون قد تلقى ضربة موجعة في خط هجومه، كون اللاعب يعتبر قطعة مهمة القنوات الناقلةة الأساسية، لما يمتلك من مستوى فني وخبرة طويلة في الملاعب الأفريقية.

أبوبكر يغيب عن الكاميرون في كأس أفريقيا 2023

ولم تكشف التقارير ما إذا كان الاتحاد الكاميروني قد وجه طلبًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل استدعاء لاعب بدلًا عن أبوبكر الذي سيغادر مقر المعسكر بنسبة كبيرة في الساعات المقبلة.

وتسمح قوانين البطولة لأي منتخب في أي يتقدم بطلب لـ”كاف” من أجل استبدال لاعب قبل انطلاق المنافسة، ما قد يستغله الاتحاد الكاميروني لاستدعاء مهاجم جديد.

الكاميروني أندريه أونانا ظهر للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد أمام ريال مدريد ودياً (Getty) ون ون كورة لايف

ويغيب إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ عن قائمة الكاميرون النهائية لكأس أفريقيا 2023، وقد يكون الخيار الأنسب لسونغ من أجل تعويض غياب أبوبكر في البطولة، حيث تم ترشيحه للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده من طرف تقارير صحفية عديدة.

يعتبر أبوبكر القائد الأول لمنتخب الكاميرون، ويمتلك في رصيده 97 مباراة دولية سجل خلالها 37 هدفًا، وكانت كل الترشيحات تدل على تألقه في كوت ديفوار، نظرًا للمستويات الجيدة التي أظهرها مع بشكتاش هذا الموسم، حيث لعب 22 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 11 هدفًا وصنع 3 أخرى.