بجانب ميسي.. نجوم مانشستر سيتي يغزون تشكيل “ذا بيست”

16 يناير 2024 - 6:09 ص

غزا نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي القنوات الناقلة المثالي لأفضل 11 لاعبًا، مختارين، اليوم الإثنين، في حفل جوائز ذا بيست الذي نظّمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتمثّل سداسي “عملاق البريميرليغ” مانشستر سيتي في الإنجليزيين كايل ووكر وجون ستونز والبرتغاليين روبن دياز وبرناردو سيلفا، بالإضافة إلى مايسترو خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين ووحش منطقة الجزاء، النرويجي إيرلينغ هالاند.

وبات النادي “السماوي” أوّل نادٍ أوروبي منذ برشلونة في عام 2010، الذي يسجّل حضور ستة من لاعبيه في القنوات الناقلةة المثالية للعام.

إلى جانب نجوم مانشستر سيتي، ضمّ القنوات الناقلة المثالي إلى جانب أفضل لاعب في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيضًا ثلاثة لاعبين من العملاق الإسباني ريال مدريد، هم الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور وعملاق الحراسة البلجيكي، المُصاب حاليًا، تيبو كورتوا.

ميسي يتسيّد طغيان مانشستر سيتي على القنوات الناقلة الأمثل

علاوة على لاعبي مانشستر سيتي، حجز نجم منتخب الأرجنتين ومحترف إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، الحائز على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه منذ بضعة أشهر، مقعده بشكل منطقي بين الـ11 الأفضل، كونه حصده جائزة الأفضل، بجانب زميله السابق في صفوف باريس سان جيرمان وقائد “الديوك” كيليان مبابي.

نجوم مانشستر سيتي يغزون تشكيلة “ذا بيست” المثالية

وضمّ القنوات الناقلة الأمثل في صبغته النهائية وفق خطة اللعب (3-3-4) الأسماء التالية: كورتوا في حراسة المرمى، وكر وروبن دياز وجون ستونز في الدفاع، وبرناردو سيلفا وجود بيلينغهام وكيفين دي بروين في وسط الملعب، وإيرلينغ هالاند وكيليان مبابي وليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور في الهجوم.

لِعرّاب مانشستر سيتي نصيب من كعكة الجوائز

لم يقتصر التألق في حفل جوائز ذا بيست على لاعبي مانشستر سيتي وحسب، بل طال التميّز مدربهم الداهية الإسباني، بيب غوارديولا، مهندس الثلاثية التاريخية في العام الماضي.

واختير مدرب مانشستر سيتي لنيل هذه الجائزة للمرة الأولى في تاريخه، إذ نجح في خطف الأفضلية المستحقة في القائمة المختصرة للمدربين المرشحين لنيل جائزة الأفضل في العالم لعام 2023، بعدما تفوّق على زميليه الإيطاليين، لوتشانو سباليتي المدرب الحالي للمنتخب الإيطالي والسابق لنادي نابولي، وسيموني إنزاغي مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي، وصيفه في آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا.

ميسي أفضل لاعب في جوائز ذا بيست 2023 (X: Barca times)

جدير بالذكر أنّ بيب غوارديولا يشرف على نادي مانشستر سيتي منذ شهر يوليو/ تموز 2016، وقاده للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والخارجية، مع العلم أنّ المدرب الإسباني يرتبط بعقدٍ مع الفريق الإنجليزي حتى صيف 2025، ويبدو أنّ شراكته مع ملّاك “السماوي” ستستمرّ لمواسم مقبلة في ظلّ حالة الرضا التام عن عمل “الفيلسوف الكتالوني” الذي كانت له اليد العليا في تكوين “بعبع” يخيف الكل محليًّا وقاريًّا.