بلال دزيري يختار القنوات الناقلة الأفضل للجزائر في الكان

12 يناير 2024 - 6:51 ص

حدّد بلال دزيري القنوات الناقلة الأفضل للجزائر قبل أيام قليلة من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، كما تحدث عن توقعاته لمشوار محاربي الصحراء في النسخة الـ 34 من البطولة الأفريقية.

وينافس الخضر في “كان 2023” ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، على أن يلعب مبارياته الثلاثة الأولى على ملعب السلام بمدينة بواكي.

وتحدث دزيري في تصريحات خاصة لموقع “winwin” عن توقعاته لمشاركة منتخب بلاده في الكان، وقال: “بعدما تُوِّج منتخب الجزائر باللقب عام 2019 في مصر بقيادة جمال بلماضي، جاءت خيبة نسخة الكاميرون ومغادرة البطولة من الدور الأول، وبعدها عدم التأهل إلى كأس العالم، لكن أتوقع ذهاب المنتخب الجزائري بعيدًا في هذه النسخة”.

وتابع قائلًا: “المستوى سيكون عاليًا في نسخة كوت ديفوار، وليس مثل النسخة السابقة في الكاميرون حيث أثر فيروس كوفيد-19 كثيرًا في مجريات تلك النسخة، وشاهدنا منتخبًا يلعب دون حارس مرمى (يَقصد منتخب جزر القمر) كما أن المنتخب التونسي عانى أيضًا من الغيابات. كوفيد أثر سلبًا، لكن في هذه النسخة، المنظمون جهّزوا كل شيء”.

وأردف نجم اتحاد الجزائر سابقًا، بالقول: “المنتخب الجزائري تعلم الدرس من نسخة الكاميرون، وسافر إلى توغو وأقام معسكرًا إعداديًّا لمدة عشرة أيام، ولعب لقاءين وديين فاز فيهما ضد توغو وبوروندي، وسجل 7 أهداف، ولم يتلقَ أي هدف”.

دزيري يختار القنوات الناقلة الأفضل للجزائر في الكان

واختار بلال ديزي القنوات الناقلة الأفضل للجزائر في الكان، وقال: “لا يمكنني أن أحدد القنوات الناقلةة الأساسية؛ لأن المدرب بلماضي هو الأعلم بالمجموعة، وهو الذي يعيش مع لاعبيه؛ لكنني أرى أن (أنتوني) ماندريا سيكون في حراسة المرمى، وسيكون (يوسف) عطال و(رامي) بن سبعيني و(عيسى) ماندي وريان (آيت نوري) في خط الدفاع”.

وأضاف: “في الهجوم أرى (بغداد) بونجاح أو (إسلام) سليماني إضافة (رياض) محرز الذي سيكون في القنوات الناقلةة، لا أدري إن كان (إسماعيل) بن ناصر جاهزًا بنسبة 100% بعدما خضع لعملية جراحية في شهر مايو الماضي، أمّا (نبيل) بن طالب فسيكون موجودًا إضافة إلى (سفيان) فيغولي، وأعتقد أن القنوات الناقلةة سيكون فيها 6 أو 7 لاعبين من الذين تُوّجوا باللقب في 2019، وكانوا في نسخة 2022”.

الجزائر والمغرب في كأس العرب

وختم بلال دزيري حديثه: “آيت نوري سيشارك لأول مرة في الكان، إضافة إلى (فارس) شايبي وهو لاعب شاب موهوب، وقد يكون في القنوات الناقلةة الأساسية أيضًا، هذا مجرد رأي، والكلمة الأخيرة للمدرب بلماضي. في الأخير أتمنى حظًّا سعيدًا للمنتخبات العربية، وأتوقع أن يقول المنتخب الجزائري كلمته في هذه الدورة”.