تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق في كأس أمم أفريقيا 2024

14 يناير 2024 - 3:15 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في بلاد محروسة صوب العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حيث تقام مباراة مصر وموزمبيق في مستهل مشوار المنتخبين في كأس أمم أفريقيا 2024.

وصل المنتخب المصري لنهائي أمم أفريقيا في الكاميرون منذ عامين، ولم يمنعه من التتويج إلا ركلات الترجيح التي جاءت لصالح منتخب السنغال منافس الفراعنة في النهائي.

والآن يدخل منتخب مصر البطولة وعينه على اللقب، بعد أن أُثقلت موهبة الجيل الحالي بالتجارب بوصوله للنهائي مرتين والمشاركة في كأس العالم، وعلى صلاح وزملاءه استغلال الفرصة الأخيرة لحصد لقب هو الأول باسم هذا الجيل في تاريخ الفراعنة.

جدول مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا 2024

ومع بداية المشوار، نتعرف معًا في الأسطر القادمة على تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق، وما الأسماء التي سيبدأ بها روي فيتوريا المباراة وأكثر.

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق في أمم أفريقيا 2024

لم يصدر تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق الرسمي بعد، ومن المنتظر أن يتم الكشف عنه قبل المباراة بحوالي ساعة.

لكن يمكننا الحديث عن القنوات الناقلة المنتطر للفراعنة في بداية مشوارهم في كأس أمم أفريقيا 2024، بما هو متاح من أخبار وتقارير عن حالة المنتخب قبل لقائه الأول في الكان.

سيدأ المدرب روي فيتوريا مباراة مصر وموزمبيق بطريقته المعتادة “4-3-3″، وسيحرس العرين بالتأكيد محمد الشناوي، وسيتواجد أمامه الرباعي محمد حمدي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وأحمد حجازي.

سيتكون وسط الميدان من الثلاثي حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو، وسيقود الهجوم محمد صلاح بجانب محمود تريزيجيه ومصطفى محمد.

تشكيلة منتخب مصر أمام موزمبيق: 4-3-3

محمد الشناوي
محمد حمدي – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني
حمدي فتحي – محمد النني – أحمد سيد زيزو
محمود تريزيجيه – مصطفى محمد – محمد صلاح

موعد مباراة مصر وموزمبيق في أمم أفريقيا 2024

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا هو يوم الأحد 14 يناير 2024 في ملعب فليكس هوفويه.

وتنطلق صافرة بداية المباراة التي ستقام في الجولة الأولى من دور المجموعات، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.