تعادل الصين وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

13 يناير 2024 - 5:08 م

شهد ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة على تعادل الصين وطاجيكستان في كأس آسيا 2023 سلبيًّا، في المواجهة التي تندرج ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. 

وكان منتخب قطر مستضيف البطولة، قد حقق الفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة ضمن المجموعة ذاتها على حساب لبنان بنتيجة 3-0، في مواجهة أقيمت على ملعب لوسيل أمام حضور جماهير غفير، وتألق فيها أكرم عفيف بشكل مميز بتسجيله ثنائية.

وحافظ العنابي على صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط حيث حصد منتخبا الصين وطاجيكستان نقطة واحدة لكل منهما، وتبقى حظوظهما قائمة في بلوغ ثمن النهائي، حيث يأتي منتخب لبنان في المركز الأخير من دون رصيد.

تعادل الصين وطاجيكستان في كأس آسيا

عرف شوط المباراة الأول تعادلًا في كل شيء بين منتخبي الصين وطاجيكستان، حيث لم نشهد فرصًا حقيقة للتسجيل، ما جعل المستوى الفني متواضعًا، مع غياب للأهداف من الجانبين.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وسط تغييرات فنية أحدثها مدربا المنتخبين، لينجح المنتخب الصيني في تسجيل هدف في الدقيقة (80) عن طريق شينجي زهو، لكن الحكم ألغاه بسبب خطأ على الحارس، وذلك بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد (VAR). لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي الذي يخدم طاجيكستان أكثر من الصين.

يذكر أن المنتخب الصيني سيلعب أمام لبنان في الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل على ملعب الثمامة المونديالي، حيث يواجه طاجيكستان نظيره القطري على ملعب البيت في اليوم ذاته، في مواجهة قد يضمن خلالها العنابي تأهله إلى ثمن النهائي في حال تحقيقه للفوز.

أستراليا تهزم الهند في مستهل مشوار المنتخبين بنهائيات كأس آسيا 2023

ويشارك منتخب طاجيكستان في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث يشارك المنتخب الصيني في البطولة للمرة الثانية عشرة، حيث كان وصيفًا في مناسبتين عامي 1984 و2004.

في مباراة أخرى أقيمت اليوم ضمن البطولة الآسيوية، حقق منتخب أستراليا فوزًا مهمًا على حساب المنتخب الهندي بنتيجة 2-0 على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، ليتصدر الكنغر الأسترالي المجموعة الثانية ويحقق بداية موفقة في البطولة، قبل ملاقاة سوريا في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن بطولة كأس آسيا 2023 تشهد مشاركة 24 منتخبًا، وتلعب المباريات على 9 ملاعب كاملة منها 7 ملاعب احتضنت عددًا من مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022.