دخول مجاني للجماهير في مباراة الجزائر وأنغولا بكأس أفريقيا

15 يناير 2024 - 6:21 م

أصدر عمدة مدينة بواكي الإيفواري قرارًا يسمح لسكان المدينة بدخول ملعب السلام مجانًا دون الحاجة لشراء التذاكر؛ لمشاهدة مباراة الجزائر وأنغولا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وتُقام مباراة الجزائر وأنغولا في تمام الساعة الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة ليلًا بتوقيت الجزائر، في أول ظهور لـمحاربي الصحراء في النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة الأفريقية.

ويستضيف ملعب السلام الذي تم تجديده كليًّا بمناسبة كأس أفريقيا 2023، مباريات المجموعة الرابعة خلال البطولة، وعددًا آخر من مباريات أدوار خروج المغلوب، إذ يعتبر ثاني أكبر ملعب في كوت ديفوار بسعة تُقدَّر بـ40 ألف متفرج.

مباراة الجزائر وأنغولا تتصدر المشهد في بواكي

تتصدر مباراة الجزائر وأنغولا المشهد في مدينة بواكي كونها أول مواجهة تحتضنها المدينة خلال كان 2023، والتي تُرتقب إقامتها في أجواء تشجيعية رائعة، بالنظر إلى الأعداد الكبيرة من الجماهير الجزائرية التي توافدت على المدينة منذ عدة أيام لتشجيع الخضر.

وبعد قرار عمدة بواكي بالسماح للجماهير بالدخول المجاني للملعب، فإن هناك عددًا كبيرًا من عشاق كرة القدم ستُتاح لهم فرصة مشاهدة مباراة الجزائر وأنغولا ومتابعة نجوم كبار عن قرب، لا سيما رياض محرز المحبوب رقم واحد لدى الجماهير الإيفوارية.

دخول مجاني للجماهير الإيفوارية لمشاهدة مباراة الجزائر وأنغولا

ورغم أن مدينة بواكي لا تتوفر بها فنادق عديدة وأماكن للإقامة للجماهير القادمة من خارج كوت ديفوار، فإن المشجعين الجزائريين كانوا في الموعد، والكثيرون منهم اضطروا إلى الإقامة في أماكن خارج بواكي، تبعد في بعض الأحيان مسافة 100 كم.

وكما جرت عليه العادة في النسخ السابقة، تصنع الجماهير الجزائرية الحدث في شوارع مدينة بواكي، وتحضر للعديد من المفاجآت خلال مباراة أنغولا، وفي المباريات المقبلة لرفقاء إسماعيل بن ناصر خلال فترة مشاركته في كأس أفريقيا.

محمد أمين عمورة نجم منتخب الجزائر ونادي سانت جيلواز البلجيكي (Facebook/Lesverts.faf) ون ون كورة لايف

تجدر الإشارة إلى أن لاعبي المنتخب الجزائري والمدرب جمال بلماضي قد أعجبوا للغاية بمقر إقامتهم في مدينة بواكي، وكذلك بأرضية ملعب السلام التي تبدو في حالة رائعة، وهو الحال ذاته لملعب التدريبات الواقع على مستوى إحدى الثانويات في المدينة.

بعد مباراة أنغولا التي يلعبها الخضر اليوم، سيلعبون ثاني مبارياتهم بدور المجموعات يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني الجاري أمام بوركينا فاسو على الملعب نفسه، قبل ملاقاة موريتانيا في ديربي عربي خالص يوم 23 من الشهر الجاري.