دي بروين بطل ريمونتادا مانشستر سيتي ضد نيوكاسل

14 يناير 2024 - 6:51 ص

دخل كيفين دي بروين مِن على مقاعد البدلاء؛ ليقود مانشستر سيتي المتأخر (2-1) إلى فوز قاتل (3-2) في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدا مانشستر سيتي في موقف إضاعة أرضية جديدة في سعيه لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، عندما وجد نفسه متأخرًا لسبب غير مفهوم أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1 في غضون 3 دقائق بعدما كان متقدمًا وصاحب مبادرة التسجيل.

هنا لجأ بيب غوارديولا إلى دي بروين، في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 5 أشهر، فسجل البلجيكي هدف التعادل، ثم صنع هدف الفوز القاتل لأوسكار بوب لإكمال العودة الرائعة التي رفعت فريق غوارديولا إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصيب دي بروين بتمزق في أوتار الركبة في اليوم الافتتاحي للموسم أمام بيرنلي بعد تفاقم إصابة العضلة أيضًا في نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ريمونتادا الموسم كله؟

تعامل السيتي بشكل رائع في غياب دي بروين بسبب الإصابة؛ لكنه ظل متخلفًا عن ليفربول في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. بيد أن عودته أتت في وقت مثالي للفريق السماوي، الذي عادةً ما يبلغ ذروته في النصف الثاني من الموسم.

السيتي في غياب دي بروين ومانويل أكانجي وجون ستونز وإيرلينغ هالاند ورحيل بعض من نجومه، كان فريقًا مثل القمر المعتم لشمس البطل المتوج بالثلاثية الموسم الماضي؛ لكن عودة البلجيكي أصبحت مثل خيط فجر جديد للسيتي لإكمال الموسم بشكل قوي، خاصةً أنه العقل المفكر الأول للسيتي.

بوروسيا دورتموند يحسم صفقة سانشو ليضمن استعادة لاعبه السابق

تجلّى ذلك بوضوح في 21 دقيقة فقط لعبها، ليس فقط بتسجيله وصناعته هدف الفوز القاتل، بل صنع 3 فرص للتهديف في هذا الوقت القليل، علمًا أن أكثر لاعب صناعةً للفرص على أرض الملعب قد قدّم 4 فقط.

تأثير دي بروين

أسهم دي بروين في تسجيل 252 هدفًا منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قادمًا من فولفسبورغ في عام 2016، وهدفه ضد نيوكاسل هو الرقم 97 مع السكاي بلوز، حيث كانت تمريرته الحاسمة لبوب رقم 155 للنادي.

28 من أصل 65 هدفًا سجله دي بروين في الدوري الإنجليزي الممتاز جاء من خارج منطقة الجزاء، من بين اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفًا على الأقل في المنافسة، فقط ديفيد بيكهام (55%) سجل نسبة أهداف من خارج منطقة الجزاء أكثر من النجم البلجيكي (43%).