فحوص طبية لتحديد موقف مدافع منتخب قطر من اللعب ضد الصين

15 يناير 2024 - 3:00 م

كشفت تقارير صحفية عن تطورات إصابة أحد نجوم منتخب قطر الأول لكرة القدم، وموقفه من المشاركة في مباراة الصين بختام دور المجموعات من كأس آسيا 2023، بعد تأكد غيابه عن مباراة طاجيكستان في الجولة الثانية.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن، يوم السبت الماضي، إصابة الظهير الأيسر للعنابي، همام الأمين بالتواء في الكاحل، ليتأكد غيابه عن مباراة طاجيكستان في الجولة الثانية.

ولكن يبدو أن الإصابة ليست خطيرة، إذ يوجد تفاؤل بإمكانية لحاق صاحب الـ”24″ عامًا بمباراة الجولة الأخيرة ضد الصين.

تفاؤل بشأن لحاق مدافع منتخب قطر بمباراة الصين

ووفقًا لما أوردته صحيفة “الوطن“، فإن همام الأمين سيُجرى المزيد من الفحوص للتأكد من فترة غيابه عن المستطيل الأخضر.

وقالت الصحيفة إنه من المنتظر أن يكون الظهير الأيسر لنادي الغرافة قادرًا على المشاركة في مباراة الصين، بالجولة الأخيرة من ختام دور المجموعات.

الدوكالي الصيد لاعب الأهلي القطري (Facebook/Dokali Libya) Winwin ون ون

واستهلت قطر حملة الدفاع عن لقب كأس آسيا بالفوز (3-0) على لبنان في المباراة الافتتاحية للبطولة في الدوحة، الجمعة، بفضل ثنائية لأكرم عفيف وهدف للمعز علي في ملعب “لوسيل”، لتحصد أول ثلاث نقاط، في حين ظل منتخب لبنان من دون نقاط.

ويلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب الصين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى، يوم الإثنين القادم 22 يناير/ كانون الثاني في ملعب “خليفة الدولي”، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ6:00 مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المُكرمة.

مجموعات كأس آسيا 2023 وجدول المباريات القنوات الناقلة

وفي سياق آخر، يستعد منتخب قطر لمواجهة طاجيكستان، بعد غدٍ الأربعاء في ملعب “البيت”، برسم الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى، وتنطلق صافرة بداية تلك المواجهة عند الساعة الـ5:30 بتوقيت الدوحة.

واستأنف منتخب قطر تدريباته، اليوم الإثنين في أكاديمية أسباير، بعد حصوله على راحة أمس الأحد، إذ كان يخشى المدرب ماركيز لوبيز تعرض لاعبيه إلى إجهاد بدني، وقرر منح اللاعبين راحة من التدريبات.

ويأمل الجهاز الفني اكتمال جاهزية جميع اللاعبين للاعتماد عليهم في المباراة القادمة، التي لن تكون سهلة على الإطلاق، بالنظر إلى كون المنافس قدم مباراة نلرية ضد الصين، وفرض عليه التعادل في الجولة الأولى.