لاعب منتخب فلسطين يُقدِّم وعدًا للجماهير قبل خوض كأس آسيا

13 يناير 2024 - 10:22 ص

يتأهب منتخب فلسطين لخوض مشاركته الثالثة تاريخيًّا في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم؛ حيث يدشن “الفدائي” مشواره بنسخة البطولة “قطر 2023″، من خلال مواجهة صعبة أمام إيران، غدًا الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وبالإضافة إلى فلسطين وإيران، تضم المجموعة أيضًا منتخبَي الإمارات وهونغ كونغ. وحسب محللين، يمتلك الفريق الفلسطيني حظوظًا جيدة للتأهل، وفقًا لنظام البطولة الجديد، الذي طُبق بداية من النسخة الأخيرة “الإمارات 2019”.

وبات نظام كأس آسيا ينص على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى الأدوار الإقصائية.

وشارك منتخب فلسطين بنهائيات كأس آسيا لأول مرة عام 2015 بأستراليا، لكنه احتل المركز الرابع على سلم المجموعة بـ3 خسارات متتالية، قبل أن يُظهر الفريق تطورًا لافتًا بالنسخة التالية في 2019؛ حيث تعادل مرتين، مقابل تلقيه هزيمة واحدة، ليأتي ثالثًا في ترتيب مجموعته، مُتقدمًا على منتخب سوريا، صاحب التاريخ والرصيد البشري الأكبر.

من حفل افتتاح كأس آسيا 2023

ومن المعروف أن استعدادات منتخب فلسطين للمشاركة بنهائيات كأس آسيا 2023 قد تأثرت بالظروف الحالية، لكن مراقبين قالوا إن هذه الظروف قد تدفع لاعبي “الفدائي” لتقديم أفضل مستوياتهم، في محاولة لإسعاد شعبه.

ومن المُقرر أن يخوض منتخب فلسطين مباراته الثانية في المجموعة، حينما يلاقي نظيره الإماراتي يوم الخميس المقبل (18 يناير/ كانون الثاني الجاري)، قبل مواجهة هونغ كونغ في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات، يوم الثلاثاء 23 يناير.

ثنائي منتخب فلسطين: جاهزون لمباراة إيران

وأبدى لاعب منتخب فلسطين ياسر حامد، حماسه للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بقطر؛ مقدمًا وعدًا لجماهير بلاده بقوله: “اللاعبون متحمسون. كأس آسيا بطولة كبيرة بالنسبة إلينا، نحن جاهزون ولدينا دافع كبير. سنبذل قصارى جهدنا لجعل بلادنا فخورة”.

وبخصوص منتخب إيران، قال حامد: “يعلم الجميع أن منتخب إيران يُعد أحد المنتخبات المُرشحة للتتويج باللقب، لكننا مستعدون لخوض هذه المباراة، وتقديم 100% من جهودنا. لقد تحضرنا خلال الأسابيع الماضية بشكل جيد للغاية، وجاهزون للقاء”.

واتفق موسى فيراوي -لاعب آخر في منتخب فلسطين- مع ما ذكره زميله ياسر حامد؛ حيث قال: “نشعر أننا جاهزون، وإن شاء الله سنقدم مستوى طيبًا جدًّا أمام إيران”.

ووجّه فيراوي رسالة للمشجعين، قائلًا: “نطلب الدعم الجماهيري، وأن يكون المشجعون معنا، لأن ذلك سيعطينا حافزًا كبيرًا لقطع خطوة إيجابية في البطولة، أمام إيران”.