ماركيز لوبيز يحدد مفتاح فوز منتخب قطر على طاجيكستان

16 يناير 2024 - 11:19 ص

أكد مدرب منتخب قطر ، الإسباني ماركيز لوبيز، على جاهزية فريقه لخوض المباراة المُنتظرة أمام طاجيكستان، غدًا الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وكان منتخب قطر قد استهل مشواره في النهائيات الآسيوية بالفوز 3-0 على شقيقه اللبناني، فيما تعادلت طاجيكستان سلبيًا مع الصين، ليحصد الفريق القومي الطاجيكي نقطة من مباراته التاريخية الأولى بالمنافسة.

وبذلك، يحتل منتخب قطر صدارة المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، مُتقدمًا بنقطتين على طاجيكستان والصين. ويمكن لـ”العنابي” حسم تأهله إلى ثمن النهائي، في حال تمكن من تحقيق الفوز بمباراة الغد.

مدرب طاجيكستان بيتر شيغرت مُتحدثًا خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة قطر

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني بالترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

مدرب منتخب قطر: سنواجه منافسًا صعبًا

وقال لوبيز، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “سنواجه منافسًا صعبًا. منتخب طاجيكستان يملك لاعبين يمتازون بالسرعة؛ لكننا سندخل اللقاء بعقلية الفوز”.

وأضاف لوبيز أن هدف منتخب قطر هو التأهل مُتصدرًا ترتيب المجموعة، قبل أن يردف: “علينا أن نحقق نتيجة إيجابية أمام طاجيكستان”.

وتابع مدرب منتخب قطر : “نتعامل مع كل مباراة بشكل خاص لتحقيق أهدافنا”. وبخصوص تحضيرات “الأدعم” للمواجهة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب “البيت” بمدينة الخور القطرية، قال لوبيز: “نحضر جيدًا للمباراة”.

وأشار الإسباني إلى أهمية استفادة الفريق القطري من جميع أسلحته الهجومية، لتسجيل هدف مبكر من شأنه أن يُسهل حسم المباراة والظفر بالنقاط الثلاثة.

ومن المُقرر أن تنطلق مباراة طاجيكستان وقطر، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة (الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

يُذكر أن منتخب قطر قدّم أداءً جيدًا في مباراته الأولى بنهائيات كأس آسيا 2023، والتي فاز بها على لبنان بثلاثية نظيفة. ويسعى الفريق القطري للحفاظ على اللقب الآسيوي الذي حققه خلال نسخة البطولة الأخيرة “الإمارات 2019”.

ويتسلح العنابي في نهائيات 2023 بعاملَي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى امتلاك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين، على غرار حسن الهيدوس والمعز علي وأكرم عفيف.