مانشيني يوضح تفاصيل مُثيرة عن سبب استبعاد ثلاثي السعودية

15 يناير 2024 - 9:58 ص

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، عن أسباب استبعاده الحارس نواف العقيدي من قائمة “الأخضر” التي ستخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023، وعدم ضمه للثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنام من الأساس خلال فترة التحضيرات للعُرس القاري.

تصريحات مانشيني جاءت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخب السعودي أمام عمان، غدًا الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في افتتاح مشاركة “الصقور الخضر” بالبطولة القارية.

وقال مانشيني: “عليكم أن تسألوا اللاعبين الذين لم ينضموا للقائمة، هم من قرروا عدم الانضمام وليس أنا. سلمان الفرج أخبرني بعد رغبته لعب المباريات الودية لذلك قررت عدم استدعاءه، وكذلك سلطان الغنام ونواف العقيدي أخبروني أنهم لا يريدون القدوم إذا لم يكن لهما فرصة اللعب بصورة أساسية. لا يجب على اللاعبين أن يقرروا هل سيلعبون أو لا”.

تشكيلة المنتخب السعودي عمان كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون كورة لايف

وتابع: “لا أفهم كيف للاعب شاب أن يرفض تمثيل المنتخب. هذا أمر غريب للغاية، ولأول مرة يمر علي مثل هذا الأمر. سألت نواف 3 مرات وسلطان مرتين، أحترم قراراتهم، ولن أستدعيهم مُجددًا”.

وأوضح مانشيني: “تحدثت مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل حول الموضوع، وقلت له العقيدي يريد المغادرة، هذه المرة الثالثة التي يطلب ذلك، وأبلغته أني قررت استبعاده نهائيًا”.

وأكد المدرب الإيطالي أنه لم يحسم طريقة لعبه أمام عمان، سواء بالاعتماد على مدافعين أو 4، وأضاف مانشيني: “أريد لاعبين يقاتلون من أجل هذا المنتخب وبلادهم، وليس لمصالحهم الشخصية”، وأنهى بقوله: “نحن هنا، ونعلم أن السعودية بلد مهمة في آسيا، إن أردنا أن نحقق شي، لابد أن نكون أقوياء”.

مانشيني يُنهي حالة الجدل في الشارع الرياضي السعودي

وكانت حالة من الجدل قد حدثت خلال الفترة الماضية في الشارع الرياضي السعودي؛ بسبب قرارات مانشيني، لكن الآن أصبحت الصورة واضحة بعد تصريحات المدرب الإيطالي، قبل انطلاق المشوار في البطولة القارية.

ويُنافس المنتخب السعودي في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها “الأخضر” -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المنافسة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

وقبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 على أرض قطر، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.