مدرب سوريا يبرر غياب عمر السومة ويحسم تشكيل مباراة أوزبكستان

12 يناير 2024 - 11:59 ص

برر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا لكرة القدم، غياب النجم عمر السومة عن المنتخب في بطولة كأس آسيا قطر 2023، مؤكدًا أنه حسم موقفه بشأن القنوات الناقلة الذي سيواجه منتخب أوزبكستان في أولى مباريات “نسور قاسيون” في البطولة القارية، غدًا السبت.

وأوقعت قرعة كأس آسيا التي تنطلق اليوم الجمعة بالعاصمة الدوحة، وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، منتخب “نسور قاسيون” في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا (بطل آسيا عام 2015) وأوزبكستان والهند.

واستغل المدرب الأرجنتيني المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء أوزبكستان، لتبرير غياب عمر السومة عن منتخب سوريا في البطولة القارية، قائلًا: “أتمنى من الجميع التأقلم على هذه المجموعة، اختياري يكون دائمًا على أساس قدرة اللاعبين على التأقلم والدخول في المجموعة، فضلًا عن تطبيق تعليماتي”.

وتابع قوله بشأن مواجهة أوزبكستان: “هدفنا إسعاد الشعب السوري، بتحقيق الانتصارات في البطولة.. الضغوط مهمة والتغلب عليها يكون بالانضباط التكتيكي وتطبيق التعليمات، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في مواجهة أوزبكستان”.

وأشار المدرب السابق للمنتخب المصري، إلى أنه يعرف جيدًا القنوات الناقلة الذي سيواجه به منتخب أوزبكستان، بالرغم من اعترافه في الوقت ذاته بأنه لا يزال مترددًا بخصوص بعض المراكز.

وأوضح كوبر: “دومًا ما أبلغ اللاعبين بالقنوات الناقلة الأساسي قبل ساعات فقط عن أي مباراة، حيث أفضل ترك جميع الخيارات مفتوحة لاحتمالات حدوث أي طارئ”.

رسالة من مدرب منتخب سوريا إلى جماهير “نسور قاسيون”

ووجه مدرب منتخب سوريا، رسالة إلى الجماهير السورية قائلًا في هذا الشأن: “أتمنى حضورًا قويًّا من الجماهير السورية في مدرجات الملعب، إنهم السند الحقيقي بالنسبة إلينا”.

وعن هدف منتخب سوريا في كأس آسيا 2023، اعترف المدرب الأرجنتيني أن “الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة هو الهدف الرئيسي بالنسبة إليهم”، وذلك قبل ساعات فقط على انطلاق حفل افتتاح كأس آسيا 2023 بالعاصمة الدوحة، والذي يتبعه لقاء الافتتاح بين قطر -أصحاب الأرض- ولبنان.

منتخب سوريا في كأس آسيا قطر 2023.. تاريخ نسور قاسيون وكل ما قدمه في بطولات كأس آسيا عبر التاريخ winwin ون ون

من جانبه، قال نجم منتخب سوريا، عمار رمضان، في ذات المؤتمر الصحفي: “نبحث عن تقديم أداء مشرف لكرة القدم السورية”، مشيرًا إلى أن المباراة الأولى بالبطولة القارية ستكون “مفتاحنا للتأهل نحو الدور الثاني”.