منتخب فلسطين يخسر برباعية أمام إيران في كأس آسيا 2023

14 يناير 2024 - 8:18 م

تلقى منتخب فلسطين خسارة قاسية أمام نظيره الإيراني بنتيجة 4-1 في مستهل مشواره ببطولة كأس آسيا 2023، في مواجهة أقيمت على ملعب المدينة التعليمية وعرفت حضورًا جماهيريا كبيرًا.

ودخل المنتخب الفلسطيني المواجهة وهو مثقل بألم ما يعيشه شعبه على أراضيه، ما أدى إلى نقص كبير في التركيز لدى اللاعبين، وفقا لما قاله المدرب مكرم دبوب في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.

من جهة أخرى، حقق المنتخب الإيراني فوزًا مهمًّا يجعله يكمل مشوار دور المجموعات بأريحية نسبية، خاصة وأنه يدخل البطولة بثوب المرشح للذهاب بعيدا فيها، وعدم الإكتفاء بالظهور فحسب.

رباعية إيرانية في مرمى منتخب فلسطين

نجح المنتخب الإيراني في تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر عن طريق كريم أنصاريفارد عند الدقيقة الثانية من عمر المواجهة، قبل أن يضيف زميله شجاع خليل زاده الهدف الثاني عند الدقيقة (12) بصناعة من سمان غودوس الذي كان وراء التمريرتين الحاسمتين في الهدفين الأولين.

استمرت سيطرة لاعبي غيران على مجريات المواجهة، ليتمكن مهدي غاييدي من تسجيل الهدف الثالث في مرمى منتخب فلسطين عند الدقيقة (38)، لكن تامر صيام نجح في تقليص الفارق لمنتخب الفدائي عند الدقيقة (45+6)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

جماهير الفدائي رفعت علم فلسطين على مدرجات ملعب المدينة التعليمية خلال مباراة إيران (كورة لايف)

في الشوط الثاني لم تختلف المعطيات كثيرا، مع تسجيل تفوق واضح للفريق الإيراني على نظيره الفلسطيني، ما فتح الطريق أمام سيردار أزمون ليسجل الهدف الرابع في مرمى الحارس إكرام رامي حمادة عند الدقيقة (55).

بعد الهدف الرابع، عرف لاعبو إيران كيف يسيرون ما تبقى من عمر المواجهة، خاضة مع غياب فرص واضحة للتسجيل من جانب منتخب فلسطين، لتنتهي المباراة بخسارة الفدائي برباعية لهدف واحد.

البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات (X/UAEFNT) ون ون كورة لايف

وكان المنتخب الإماراتي قد حقق الفوز على هونغ كونغ بنتيجة 3-1، ليحصد الأبيض الإماراتي 3 نقاط مهمة تجعله يحتل وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب الإيراني المتصدر بفارق الأهداف.

جدير بالذكر أن منتخب فلسطين سيواجه نظيره الإماراتي في ديربي عربي واعد لحساب الجولة الثانية، وذلك يوم الخميس المقبل على ملعب الجنوب المونديالي، حيث يلاقي منتخب إيران منتخب هونغ كونغ يوم الجمعة المقبل على ملعب خليفة الدولي.