موعد مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا في كأس الأمم الإفريقية القنوات الناقلة

28 يناير 2024 - 1:08 م

موعد مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا وذلك في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا بدولة كوت ديفوار.

ويستضيف ملعب «فيليكس هوفويت بوانيي» مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا، لحساب دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما حسم كل منهما بطاقة التأهل من المجموعات.

سطر منتخب موريتانيا إنجازًا تاريخيًا خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تأهل إلى دور الـ16 لأول مرة على الإطلاق، كما حقق الفوز الأول في تاريخه بالبطولة.

وأنهى منتخب موريتانيا دور المجموعات، باحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، وصعد ضمن أفضل ثوالث إلى دور ثمن نهائي البطولة القارية.

وجاء صعود منتخب موريتانيا إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، على حساب منتخب الجزائر، إذ حقق الأول الانتصار على نظيره الثاني، بهدف نظيف، في ثالث جولات دور المجموعات.

وأنهى «المرابطون»، تحت قيادة المدرب أمير عبدو، دور المجموعات برصيد 3 نقاط، إثر الهزيمة في مباراتي أنجولا (3-2) وبوركينا فاسو (1-0)، قبل الفوز أمام الجزائر.

ويدخل منتخب موريتانيا مواجهة نظيره الرأس الأخضر، بهدف مواصلة كتابة التاريخ في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتأهل لأول مرة إلى دور ربع النهائي.

وبشكل عام فقد خاض المنتخب الموريتاني 9 مباريات بتاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ لم يتواجد من قبل، بخلاف النسخة الحالية، سوى في نسختي 2019 و2021، حيث حقق انتصارًا واحدًا مقابل تعادلين، وتلقى 6 هزائم.

وسجل لاعبو المنتخب الموريتاني، الذي تبلغ قيمته السوقية 12.45 مليون يورو، وفي المرتبة الـ105 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، 4 أهداف، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

الرأس الأخضر ضد موريتانيا

وعلى الناحية الأخرى فيدخل منتخب الرأس الأخضر مباراته أمام المنتخب الموريتاني، منتشيًا، بفضل نتائجه المميزة خلال دور المجموعات.

وفاجأ منتخب الرأس الأخضر الجميع، إثر المستوى المبهر الذي ظهر به، أثناء المباريات التي لعبها بدور المجموعات، إذ تواجد في المجموعة الثانية رفقة مصر، غانا، وموزمبيق.

وتأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ16 متصدرًا لجدول تريتب مجموعته، برصيد 7 نقاط، من انتصارين على غانا (2-1)، وموزمبيق (3-0)، وتعادل أمام مصر (2-2)، ليضرب موعدًا مع ثالث المجموعة الرابعة، منتخب موريتانيا، من أجل المنافسة على حصد بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

وتعد هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب الرأس الأخضر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ظهر من قبل في نسخ 2013، 2015 و2021.

ويهدف منتخب الرأس الأخضر، الذي تبلغ قيمته السوقية 27.20 مليون يورو، وفي المرتبة 73 بتصنيف «فيفا»، تحت قيادة مدربه بيدرو بوبيستا، لمواصلة العروض المميزة في أمم إفريقيا، والتأهل لدور ربع النهائي.

وخاض منتخب الرأس الأخضر، الملقب بـ «أسماك القرش» في تاريخ مشاركاته ببطولة الأمم الإفريقية 14 مباراة، انتصر خلال 4 لقاءات، تعادل في 7، وخسر 3 مواجهات، مسجلًا 13 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 12 هدفًا.

موعد مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا في كأس الأمم الإفريقية

تجمع المباراة بين الرأس الأخضر وموريتانيا- غدًا الإثنين- الموافق 29-1-2024، في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب «فيليكس هوفويت بوانيي».

تبث مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا عبر قناة بي إن سبورتس.