موعد مباراة السعودية ضد عمان في كأس آسيا 2023.. القنوات الناقلة

15 يناير 2024 - 10:26 م

يستضيف «ملعب خليفة الدولي» مباراة منتخب السعودية ضد عمان، التي ستجمع بينهما، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة لبطولة كأس أمم آسيا 2023، المقامة حاليًا في دولة قطر.

ومن المنتطر أن تكون مواجهة المنتخب السعودي ونظيره العماني، مواجهة نلرية لأن كل منهما يسعى لتحقيق الفوز بضربة البداية، في لقاء صعب على الثنائي، لا سيما وأنهما المرشحان للتأهل عن المجموعة السادس، التي تضم أيضًا تايلاند وقيرغيزستان.

ولا يتبق سوى مباريات المجموعة السادسة، في الجولة الأولى لمنافسات بطولة كأس آسيا، بعدما استهلت المنتخبات الأخرى بالمجموعات الخمس المشوار بالبطولة، منذ انطلاقها في الـ12 من يناير المنصرم، مع العلم بأنها ستستمر حتى 10 فبراير المقبل.

ويدخل منتخب السعودية بطولة كأس آسيا 2023، وسط أزمات عدة شهدها معسكر الأخضر في قطر، قبل خوض مباراته الأولى بالمنافسة القارية، أمام نظيره العماني.

وكان قد قرر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، بشكل مفاجئ، استبعاد 3 لاعبين من قائمة الأخضر قبل نحو يومين من مواجهة عمان، مع السماح بذهاب ريان حامد، لمعسكر منتخب تحت 23 عامًا.

وغادر كل من أيمن يحيى، عباس الحسن، ونواف العقيدي، معسكر المنتخب السعودي، في المقابل انضم محمد البريك، طلال حاجي، ومحمد اليامي.

وخرج مانشيني عن صمته فيما يتعلق بأزمة استبعاد الثلاثي، بتصريحات نلرية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة عمان، إذ قال: «للمرة الأولى أواجه مثل هذا الأمر في حياتي، كيف للاعب شاب يرفض اللعب لمنتخب بلاده؟».

وأضاف: «سألت نواف العقيدي 3 مرات وسلطان الغنام مرتين، هذا أمر غيب، والمنتخب حين يستدعي لاعبًا يجب عليه تليبة الأمر فورًا».

تجمع المباراة بين السعودية وعمان، اليوم الثلاثاء، الموافق 16-1-2024 ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس آسيا 2023، على ملعب خليفة الدولي.

وتنطلق مباراة السعودية وعمان في السابعة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف مساءً، بتوقيت قطر والمملكة المكرمة.

تبث مباراة السعودية وعمان عبر قناة إس إس سي، وقناة الكاس إكسترا 1 إتش دي، وقناة بي إن سبورتس (Asian cup 1).

ويعلق على أحداث مباراة السعودية وعمان عبر قناة الكاس كل من: أحمد الطيب ومحمد السعدي عبر قناة صوتية أولى وقناة صوتية ثانية، فيما سيكون حسن العيدروس معلقًا على قناة بي إن سبورتس، هذا بالإضافة إلى تعليق على سعيد الكعبي ومشاري القرني، على قناة صوتية أولى وأخرى ثانية عبر إس إس سي.