موعد مباراة السنغال وغينيا في مواجهة الصعود القنوات الناقلة

22 يناير 2024 - 3:48 م

يستعد منتخب السنغال الشهيربـ «أسود التيرانجا» لمواجهة نلرية أمام منتخي غيينا في السابعة مساء الثلاثاء والتى ستقام على ملعب تشارلز كونان باني دي ياموسوكرو ضمن الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

تعد هذه المواجهة حاسمة للفريقين، حيث يحتاج منتخب السنغال إلى الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية لضمان صدارة المجموعة، حيث يسعى منتخب غينيا إلى تحقيق الانتصار أو الخروج بتعادل للتأهل إلى المراحل القادمة.

لدى منتخب غينيا الملقب بـ «الأفيال الوطنية» فرصة كبيرة لتأكيد تأهلها إلى دور خروج المغلوب، حيث تحتاج فقط إلى نقطة واحدة لتحتل المركز الأول أو الثاني في المجموعة. الهدف الوحيد هو تحقيق التأهل وتحسين موقف الفريق في المراحل اللاحقة من البطولة.

من جهتها، تأتي أسود التيرانجا بحماس مضاعف بعد تأكيد تأهلها إلى دور الستة عشر بالفعل. ومع ذلك، يبقى السعي لتحقيق صدارة المجموعة هدفًا مهمًا للفريق، ولذلك يتعين عليها تجنب الهزيمة في هذه المواجهة الحاسمة.

يدخل المنتخب السنغالي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المثير 3-1 على نظيره الكاميرون في المباراة الثانية للفريق ضمن مرحلة المجموعات.

من الجدير بالذكر أن أسود التيرانجا لم يخسروا في آخر ست مباريات، وهم يسعون للمحافظة على هذا الإنجاز وتقديم أداء قوي في المباراة الأخيرة بالمجموعة. يأمل المدرب أليو سيسيه، الذي تعرض لعدوى في المعدة وقضى ليلة في المستشفى، في تجاوز التحديات ومواصلة مشوار الفريق نحو النجاح في البطولة الأفريقية.

منتخب السنغال يفوز على جامبيا بثُنائية ويتوج بأمم أفريقيا للشباب – صورة أرشيفية

غينيا تستعد لمواجهة السنغال في معركة البقاء في كأس أمم أفريقيا

مع اقتراب مباراة الثلاثاء المصيرية ضد السنغال، يعيش منتخب غينيا حالة من الترقب والتحدي، حيث يحمل الفوز 1-0 على غامبيا أملًا وتفاؤلًا لهم في بطولة كأس أمم أفريقيا.

منتخب السنغال هزم جامبيا بثلاثية – صورة أرشيفية

تحديات السنغال في مباراة غينيا

تواجه منتخب السنغال تحديات كبيرة قبل مباراتها المنظرة أمام غينيا في إطار كأس أمم أفريقيا، حيث يُتوقع غياب النجم عبدالله سيما الذي تعافى للتو من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال فترة التدريبات.

مع انخراط لامين كامارا وديالو بعد تعافيهما من الإصابة خلال الفوز على الكاميرون، ينتظر أن يجتاز الثنائى اختبارات اللياقة البدنية لتأكيد جاهزيتهما قبل المباراة الحاسمة الثلاثاء.

من المرجح أن يقوم المدرب أليو سيسيه بتغيير بعض عناصر القنوات الناقلةة الأساسية، حيث ينتظر المشجعون رؤية اللاعبين مثل نيكولاس جاكسون وإليمان ندياي يحصلون على فرصتهم منذ بداية المباراة.

من المنتطر أن يعود فرانسوا كامانو إلى القنوات الناقلةة الأساسية بعد استيفاء عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في المباراة الافتتاحية ضد الكاميرون. يعتبر عودته إضافة نلرية للفريق في مواجهة غينيا وسعيهم لتحقيق الفوز وتعزيز فرص التأهل للمراحل المتقدمة في البطولة.

منتخب السنغال – صورة أرشيفية
جانب من تدريبات منتخب السنغال استعدادًا للمونديال – صورة أرشيفية

تشكيلة غينيا المنتطر أمام السنغال :

حراسة المرمى: كوني

الدفاع: كونتي، دياكابي، جانفييه، سيلا

الوسط: موريبا، كوناتي

الهجوم: كامانو، كامارا، كانتي

المهاجم: بايو

منتخب السنغال للشباب – صورة أرشيفية

تشكيلة السنغال المنتطر أمام غينيا :

حراسة المرمى: ميندي

الدفاع: جاكوبس، كوليبالي، نياخاتي، دياتا

الوسط: غاي، أ. ديالو، سيس

الهجوم: ماني، جاكسون، ندياي