موعد مباراة العراق وفيتنام في كأس آسيا 2023 القنوات الناقلة

23 يناير 2024 - 11:03 ص

يبحث منتخب العراق للحصول على العلامة رغم حسمه التأهل رسميا إلى دور الـ 16 ببطولة كأس آسيا، وذلك حينما يلاقى نظيره منتخب فيتنام، غدا الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، التي تشهد مواجهة بين منتخبي اليابان وإندونيسيا.

ويتربع المنتخب العراقي على صدارة المجموعة بـ6 نقاط، متفوقًا بفارق 3 نقاط أمام منتخبي اليابان، وإندونيسيا، صاحبي المركزين الثاني، والثالث على الترتيب، فيما يقع منتخب فيتنام في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

وتنص لائحة المنافسة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

منتخب العراق – صورة أرشيفية

كان الفوز على اليابان هو الأول للمنتخب الملقب بـ (أسود الرافدين) على منتخب (الساموراي)، في اللقاء الثالث الذي جرى بينهما بالبطولة القارية، علما بأنه أول انتصار أيضا للعراق على اليابان منذ ما يقرب من 42 عاما في مختلف المسابقات.

وربما يقرر الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، الدفع ببعض العناصر البديلة في لقاء فيتنام، لإراحة النجوم الأساسيين وتوفير الجهد للمباريات المقبلة التي تنتظر الفريق بالأدوار الإقصائية، لاسيما بعد ضمان الصدارة.

ورغم ذلك، شدد كاساس، عقب الفوز على اليابان، على ضرورة التفكير في مواجهة منتخب فيتنام لمواصلة سلسلة الانتصارات.

وقال: «سنركز في مباراتنا الأخيرة بمرحلة المجموعات الآن، لأنه ليس منطقيا التفكير في دور الـ16 أو مواجهة أي فريق آخر سوى فيتنام، فنحن نتعامل مع كل لقاء على حدة.

ومن المقرر أن يلعب منتخب العراق مباراته المقبلة بالبطولة في دور الـ16 يوم الإثنين المقبل، أمام صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثانية والخامسة والسادسة، على ملعب «خليفة الدولي».

منتخب العراق ولبنان في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 – صورة أرشيفية

موعد مباراة العراق وفيتنام في كأس آسيا 2024

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة العراق وفيتنام في الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت العراق والسعودية وقطر والواحدة والنصف بتوقيت القاهرة.

منتخب العراق – صورة أرشيفية

القنوات الناقلة لمباراة العراق وفيتنام في كأس آسيا 2024

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة العراق وفيتنام على الشبكة القطرية هى «beIN ASIAN CUP 1»، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على «SSC1 HD».

منتخب فيتنام

القنوات الناقلة المنتطر للعراق ضد فيتنام في كأس آسيا 2024

قد يلجأ مدرب العراق كاساس إلى إراحة بعض اللاعبين بعد ضمان التأهل، ومن المنتطر أن يعتمد على على عدنان مرة أخرى بصورة أساسية، مع عودة مهند على للتشكيل أيضًا.

تشكيلة العراق ضد فيتنام: 4-3-3

ميرشاس دوسكي- على عدنان- سعد ناطق- حسين على

أمير العماري- إبراهيم بايش- أسامة راشد

على جاسم- مهند على- منتظر ماجد

منتخب فيتنام

القنوات الناقلة المنتطر لفيتنام ضد العراق في كأس آسيا 2024

يلعب المدرب الخبير فيليب تروسييه بطريقة 3-5-2 ومن المنتطر أن يأتي تشكيل منتخب فيتنام على النحو الآتي:

تشكيلة فيتنام ضد العراق: 3-5-2

فيليب نغويين

تون تاي فان- بوي هوانغ- نغوين ثانه

فو مينه ترونغ- نغوين توان آنه- نغوين ثاي سون- فوام شوان مانه

فام توان هاي- نغوين فان تونغ- نغوين قوانغ هاي