موعد مباراة الكاميرون وغينيا فى البطولة الإفريقية

14 يناير 2024 - 11:42 ص

يلتقي منتخب الكاميرون مع منتخب غينيا، على ملعب شارلز كونان باني في مدينة ياموسوكرو، ضمن منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة.

يبحث المنتخبان عن بداية مثالية في العرس الكروي القاري، حيث يستهدف كل طرف تحقيق الفوز في المباراة الأولى له، وتفادي قدر الإمكان الهزيمة، وبشكل أقل التعادل.

وتحدد موعد مباراة الكاميرون مع غينيا لتقام في السابعة مساء توقيت مصر

تستهدف «الأسود» بقيادة المدرب، ريجوبرت سونج، التي أنهت النسخة الماضية من المنافسة التي احتضنتها الكاميرون في المركز الرابع، تحقيق الانتصار الأول لها في المحفل القاري، وتكرّار ما قاموا به قبل عامين على أراضيهم، عندما فاز زملاء القائد، فينسنت أبوبكر، بنتيجة 2-1 على بوركينافاسو في المباراة الافتتاحية.

وسيكون المدرب سونج، على موعد مع أول ظهور في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وهو يرتدي قبعة المدرب مع منتخب بلده، بعد أن سبق له المشاركة كلاعب في عدة نسخ، وتوج بلقبين سنتي 2000 و2002.

يعول المنتخب الكاميرون، على خبرة لاعبيه في المنافسة القارية، من أجل إحداث الفارق، وتحقيق الفوز الأول، رغم أن المهمة لن ستكون سهلة فوق أرضية الميدان.

يسعى منتخب غينيا، بقيادة مدربه المحنك، كابا دياوارا، تحقيق أول انتصار له في المنافسة، مهما كان اسم المنافس، خاصة وأن الفوز في اللقاء الأول، يكون دائما مفتاح التألق في بقية المشوار.

ويدخل زملاء المهاجم المتألق، سيرهو جيراسي، المباراة بنية حصد النقاط الثلاث، وتأكيد نيتهم في الذهاب بعيدا خلال هذه المنافسة، التي يرغبون في التتويج بلقبها.

وسيكون خط الدفاع الغيني، مطالبا بالبقاء حذرا ويقظا طيلة أطوار المباراة، للحد من خطورة لاعبي المنتخب الكاميروني، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهتهم الأولى.