موعد مباراة تونس ضد جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023 القنوات الناقلة والقنوات الناقلة

24 يناير 2024 - 9:49 ص

موعد مباراة تونس ضد جنوب أفريقيا.. تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية صوب ملعب أمادو جون كوليبالي بكوت ديفوار، الذي يستضيف مباراة منتخبي تونس وجنوب إفريقيا، التي أخذت طابع الحسم، خاصة للمنتخب التونسي الملقب بنسور قرطاج الحاصل على التاج القاري المرموق مرة واحدة لم تتكرر منذ عشرين عاما بعد الظفر به في نسخة عام 2004 بتونس.

ولا بديل أمام التوانسة عن تحقيق الفوز بعد الخسارة المفاجئة لممثل الخضراء أمام ناميبيا بهدف دون رد، قبل التعادل مع مالي بهدف، وبالتالي لتونس نقطة واحدة فقط.

كما يبحث جلال القادري، المدير الفني للفريق التونسي، عن محو بعض الذكريات غير الجميلة في مباريات منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا، مثل الخسارة في نهائي الكان عام 1996 أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، كما أن الأولاد أطاحوا بنسور قرطاج من نسخة البطولة عام 2008 بغانا ونيجيريا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

القنوات الناقلة المنتطر لنسور قرطاج

ومن المنتظر أن يدفع القادري بقوته الضاربة وأعمدته الرئيسية ضمن القنوات الناقلة الأساسي مثل: بشير بن سعيد في حراسة المرمى وعلي العابدي ومنتصر الطالبي ويان فاليري في خط الدفاع، وعيسي العيدوني وإلياس السخيري وحمزة ربيع في متوسط الميدان الدفاعي، وفي الأمام الأسلحة التهديفية ومفاتيح اللعب الخطيرة الممثلة في يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري وإلياس عاشوري.

وفي المقابل فإن موقف جنوب إفريقيا، بقيادة البلجيكي هوجو بروس، أفضل نسبيا لكون البافانا، بطل نسخة 1996 ووصيف 1998، يمتلك في جعبته ثلاث نقاط، جمعها من اكتساحه ناميبيا بأربعة أهداف مقابل لاشيء، بعد خسارته أمام مالي بهدفين دون رد.

ومن المنتظر أن يدفع بروس بأعمدته الرئيسية ضمن القنوات الناقلة الأساسي للقاء تونس، مثل: رونوين ويليامز – مافوسا موديبا – ماثوبي مفالا – غوميليمو كيكانا – خوليسو موداو

بيرسي تاو – سفيفيلو سيثولي – تيبوهو موكوينا – دهاتيلو مورينا – ثيمبا زواني – إيفيدينس ماكغوبا

موعد مباراة تونس ضد جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023

يواجه منتخب تونس نظيره منتخب جنوب إفريقيا، في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، ومن المقرر أن تقام مباراة تونس وجنوب إفريقيا على ملعب أمادو جون كوليبالي، اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، في تمام الساعة 7:00 مساءًا بتوقيت القاهرة والساعة 8:00 بتوقيت مكة.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023

تبث مباراة تونس القادمة ضد جنوب إفريقيا، في الجولة الأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، على قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة كأس الأمم في كوت ديفوار، والتي انطلقت يوم 13 يناير الجاري وتستمر حتى يوم 11 فبراير الشهر المقبل.

اقرأ أيضاًهل كرر محمد صلاح سيناريو الشاذلي في أمم إفريقيا؟