موعد مباراة جنوب أفريقيا ضد نيجيريا في كأس أمم أفريقيا2023 القنوات الناقلة والمعلق

7 فبراير 2024 - 1:37 ص

تترقب جماهير الكرة الإفريقية، بشكل عام مواجهة نارية تجمع منتخب جنوب إفريقيا، بنظيره المنتخب النيجيري، في إطار منافسات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوارحيث تقام المباراة على ملعب «السلام» بمدينة بواكي.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا، مع الفائز من المباراة الثانية بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، بين الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، لملاقاته في نهائي «الكان» المقرر في الحادي عشر من فبراير الجاري على ملعب «الحسن واتارا» بأبيدجان.

مشوار نيجيريا في كأس أمم أفريقيا 2023

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 بعدما حصد المركز الثاني في جدول الترتيب بالمجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن صدارة غينيا الاستوائية.

ثم تخطت «النسور الخضر» نظيرتها الكاميرون، في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 محققة الفوز بثنائية نظيفة دون مقابل، قبل الفوز على أنغولا في الدور ربع النهائي (1-0) والتأهل إلى مباراة قبل النهائي من الحدث القاري.

مشوار جنوب إفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023

جاء مشوار منتخب جنوب أفريقيا، فقد تأهل «الأولاد» إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا بنسخة 2023، على حساب منتخب الرأس الأخضر، بعد الفوز بركلات الترجيح (2-1)، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في مواجهة شهدت تعملق حارس «البافانا بافانا» وقائد نادي ماميلودي صن داونز الشهير، رونوين ويليامز، الذي تصدّى لأربع ركلات ترجيحية من مجموع خمسٍ نُفّذت أمامه.

وتأهل المنتخب الجنوب أفريقي من دور المجموعات، بعد أن حصد مركز الوصافة عن المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن صدارة المنتخب المالي، الذي انهزم أمامه بثنائية نظيفة، في حين تعادل أمام تونس دون أهداف ودكّ مرمى ناميبيا برباعية كاملة.

وفي دور الـ16 حقق منتخب جنوب أفريقيا الفوز على المنتخب المغربي بثنائية دون رد، قبل أن يحقق الفوز بالدور ربع النهائي على الرأس الأخضر، ويضرب موعدًا مع نيجيريا.

حكم مباراة جنوب أفريقيا ضد نيجيريا

اختارت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الحكم المصري أمين عمر، لإدارة مباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة في كوت ديفوار.

موعد مباراة نيجيريا ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023

ومن المقرر أن تقام المباراة المنظرة التي تجمع بين المنتخبين في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، من مساء اليوم الأربعاء الموافق السابع من فبراير على ملعب بواكي.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم أفريقيا

وتذاع المباراة التي تجمع بين منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الرسمي والحصري لمباريات البطولة الإفريقية، عبر الباقة الخاصة التي أطلقتها وتحديدًا عبر beIN Sports Afcon 1.

معلق مباراة نيجيريا ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم أفريقيا

أسندت مجموعة قنوات بي أن سبوتر الشبكة القطرية مهمة التعليق على المباراة المنظرةبين جنوب أفريقيا و نيجيريا، للمعلق محمد بركات للتعليق ووصف اللقاء.