موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة بنهائي السوبر الإسباني 2024

13 يناير 2024 - 12:04 م

يستضيف ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض كلاسيكو مرتقب بشدة بين ريال مدريد ونظيره برشلونة، وذلك في إطار المباراة النهائية من منافسة كأس السوبر الإسباني 2024.

هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف الرياض فيها نهائي بين قطبي كرة القدم الإسبانية، بعد العام الماضي الذي فاز فيه النادي الكتالوني 3-1 وتوّج بأولى ألقاب تشافي هيرنانديز مع برشلونة، والعام الذي سبقه عندما فاز ريال مدريد 3-2.

ولدى “الميرينغي” أفضلية على “البلوغرانا” من ناحية المواجهات المباشرة في الفترة الأخيرة، فآخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري الإسباني فاز بها الريال 2-1 في معقل الكتلان، وقبلها سحقهم 4-0 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بكامب نو.

جدول مباريات السوبر الإسباني 2024 القنوات الناقلة والتذاكر

وبشكلٍ عام، فإن ريال مدريد فاز بلقب كأس السوبر الإسباني 6 مرات على حساب برشلونة، مقابل مرتين فقط للنادي الكتالوني.

ويعيش ريال مدريد حالة مميزة للغاية، فلم يتجرع الهزيمة في آخر 20 مباراة بكل البطولات، عكس برشلونة الذي يجابه تراجع في المستويات والنتائج إلى حدٍ كبير، مما يجعل كلاسيكو السوبر فرصة مثالية للعودة إلى الطريق الصحيح.

ولا تزال الكفة متوازنة بين كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز في مواجهاتهما بالكلاسيكو، ففاز كل منهما في 4 مباريات على الآخر.

ما القناة الناقلة لكأس السوبر الإسباني 2024؟

في هذا المقال سنتعرف معًا على موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024، القنوات الناقلة وأكثر من ذلك.

متى موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024؟

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024 يوم الأحد الموافق 14 يناير على ملعب “الأول بارك”.

وتنطلق صافرة بداية الكلاسيكو المرتقب في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

ما القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024؟

قنوات SSC السعودية هي الناقل الحصري لمنافسة كأس السوبر الإسباني 2024، وسيكون كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة مذاعًا عبر قناة SSC1 HD ولكن لمتابعته ستحتاج إلى الاشتراك في إحدى باقات القناة وشراء جهاز GOBX لفك التشفير.

 كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024؟

سيكون البث المباشر لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024 متاحًا بوسيلة واحدة فقط، وهي الاشتراك في الباقة الرياضية من خدمة “شاهد VIP”.

ما القنوات الناقلة المنتطر لريال مدريد أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024؟

يغيب عن ريال مدريد إيدير ميليتاو وتيبو كورتوا ودافيد ألابا بسبب إصابتهم جميعًا بالرباط الصليبي، فضلًا عن لوكاس فاسكيز، وعدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام المدرب كارلو أنشيلوتي، والذي أكد على جاهزية داني كارفخال رغم ما تردد عن إصابته.

ومن المنتطر أن يعتمد الإيطالي على طريقته 4-3-3، وسيلعب في وسط الميدان توني كروس بجوار الثنائي أوريلين تشواميني وفيدي فالفيردي، مع ثلاثي هجوم مكون من بيلينغهام ورورديغو وفينيسيوس.

تشكيلة ريال مدريد ضد برشلونة: 4-3-3

أندري لونين
فيرلاند ميندي – ناتشو – أنطونيو روديغير – داني كارفاخال
توني كروس – أوريلين تشواميني – فيدي فالفيردي
فينيسيوس جونيور – جود بيلينغهام – رودريغو

ما القنوات الناقلة المنتطر لبرشلونة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024؟

تناثرت بعض الأحاديث عن نية تشافي هيرنانديز الاعتماد على رباعي في وسط الميدان، لا سيما وبعد الإعلان عن جاهزية بيدري التامة لبداية الكلاسيكو.

ويفقد برشلونة خدمات رافينيا بسبب الإصابة أمام أوساسونا، ليكون أحدث المنضمين لقائمة المصابين التي يأتي على رأسها غافي وتير شتيغن، فضلًا عن إنياغو مارتينيز وماركوس ألونسو.

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد: 4-4-2

إنياكي بينيا
أليخاندرو بالدي – جول كوندي – أندريس كريستنسن – رونالد أراوخو
بيدري – فرينكي دي يونغ – إلكاي غوندوغان – سيرجي روبيرتو
فيران توريس – روبرت ليفاندوفسكي