موعد مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

29 يناير 2024 - 3:41 م

موعد مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية وذلك في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما اقتنص كل منهما بطاقة العبور من دور الـ16.

وكان منتخب غينيا قد تأهل إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، على حساب غينيا الإستوائية، بعد الفوز بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، أمس الأحد.

وحقق المنتخب الغيني انتصارًا مثيرًا على نظيره غينيا الإستوائية، بهدف دون رد، سجله محمد بايو، قبل نهاية المباراة بثوانٍ، والتي جمعتهما على ملعب «الحسن واتارا»، في دور الـ16.

وضرب منتخب غينيا موعدًا مع نظيره الكونغو الديمقراطية، بعد فوز الأخير على منتخب مصر، أمس، بركلات الترجيح (8-7)، بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1).

ومنح بذلك محمد بايو منتخب بلاده، غينيا، انتصارًا تاريخيًا، أمام غينيا الإستوائية، بهدفه المثير في الدقيقة 90+8، ليتأهلوا لأول مرة منذ 1976 إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ولم يسبق لمنتخب غينيا الفوز في أي مباراة خلال دور خروج المغلوب، منذ 1976، قبل أن يحقق نجومه انتصارًا تاريخيًا في الوقت القاتل على غينيا الإستوائية.

وتعد المباراة التي جمعت بين المنتخبين هي الأولى على الإطلاق بينهما، إذ لم يتقابلا من قبل ببطولة كأس الأمم الإفريقية، خلال أي نسخة سابقة.

كما كانت تلك المواجهة هي الرابعة التي يخوض فيها منتخب غينيا مباراة بالأدوار الإقصائية أمام خصم يواجهه للمرة الأولى.

وكان منتخب غينيا قد خسر في المباريات الثلاث التي قابل فيها منتخبًا لأول مرة، بتاريخ المواجهات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، جاءت كالتالي: (2-1) أمام مالي- نسخة 2004، (5-0) ضد كوت ديفوار- نسخة 2008، (1-0) من جامبيا- نسخة 2021، وذلك قبل تحقيق الانتصار على غينيا الإستوائية، أول أمس.

وعلى الناحية الأخرى فيسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لمواصلة النتائج المميزة، والفوز أمام غينيا من أجل التأهل لدور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعدما نجح في إقصاء منتخب مصر، والذي كان ضمن المرشحين للفوز باللقب.

موعد مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية

تجمع المباراة بين غينيا والكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة، الموافق 2-2-2024، على ملعب «الحسن واتارا».

وتنطلق مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة غينيا والكونغو الديمقراطية

تبث مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس.