موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في أمم أفريقيا 2023 وحفل الافتتاح القنوات الناقلة

12 يناير 2024 - 9:57 م

يتطلع ملايين المتابعين حول العالم موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، مساء غد السبت، في افتتاحية مباريات كأس أمم أفريقيا 2023، والمقرر إقامته على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، والهدف هو تحقيق الانتصار والخروج بنتيجة مطمئنة ورسالة واضحة إلى الجميع أن الأفيال لديهم القدرة على إزعاج الخصوم.

ويبحث منتخب كوت ديفوار عن لقبه الأفريقي الثالث، من خلال تحقيق فوز مريح على غينيا بيساو، لتفادي أي حسابات معقدة في المجموعة الأولى التي تضم أيضا نيجيريا وغينيا الاستوائية.

أبرز نجوم منتخب كوت ديفوار

أبرز نجوم المنتخب الإيفواري، سيباستيان هالر بوروسيا دورتموند الألماني وكريستيان كواميه فيورنتينا الإيطالي، وإبراهيم سانجاريه نوتنجهام فوريست الإنجليزي، بجانب فرانك كيسيه متوسط ميدان الأهلي السعودي وسيكو فوفانا لاعب النصر السعودي.

وسبق لمنتخب كوت ديفوار الفوز بالبطولة عامي 1992 في السنغال، و 2015 بغينيا الاستوائية، كما خسر نهائي البطولة في نسختي 2006، و2012.

غينيا بيساو تبحث عن انتصار تاريخي

كما يبحث منتخب غينيا بيساو عن أول انتصار له في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية بعدما شارك من قبل في ثلاث نسخ ولم يحقق سوى ثلاثة تعادلات في تسعة لقاءات.

وخاض منتخب غينيا بيساو تصفيات ناجحة من أجل الصعود، وجاء في المركز الثاني خلف نيجيريا بفارق نقطتين فقط.

أمين عمر يدير مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر لإدارة لقاء افتتاح منافسات كأس الأمم الأفريقية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو.

يضم طاقم تحكيم مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، أمين عمر حكما للساحة، ويعاونه كلا من محمود أبوالرجال مساعد أول وأحمد حسام طه مساعد ثان ومحمد معروف حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمود البنا حكم فيديو مساعد.

موعد حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية

ومن المنتظر أن يبدأ حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت بتوقيت القاهرة، أي قبل انطلاق مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو.

وتسعى كوت ديفوار من خلال حفل افتتاح أمم أفريقيا، إبراز عامل التاريخ وتسليط الضوء على أهم ما يميز بلاد الأفيال.

موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

أنتم على موعد مع انطلاقة نلرية لمنتخب كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام غينيا بيساو، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو وحفل الافتتاح

وحصلت قنوات بي إن سبورتس على الحقوق الحصرية لنقل مباريات بطولة أمم أفريقيا 2023، وبالتالي يمكنكم متابعة مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو عبر شاشتها من خلال beIN Sports HD 2 Max، وقناة beIN Sports HD 1 Max ويعلق على اللقاء الجزائري حفيظ دراجي.