موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم الأحد 28-1-2024 القنوات الناقلة

28 يناير 2024 - 5:59 ص

مباراة منتخب مصر اليوم ضد الكونغو الديمقراطية مباشر اليوم الأحد 28-1-2024، ينتظرها عشاق كرة القدم المصرية، حيث تعد مواجهة هامة في مشوار الفراعنة نحو اللقب، في المباراة المقررة أن تجمعهما على ملعب لورون بوكو، سان بيدرو، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار2023.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم الأحد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت السعودية، والثامنة بتوقيت المغرب، والتاسعة بتوقيت الجزائر، في مواجهة سيكون فيها «الفراعنة»، مطالبين بالفوز أمام جمهورية الكونغو، على أمل أن يواصلوا مشوارهم في النهائيات، من أجل حصد اللقب القاري الثامن.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو اليوم

من المقرر أن تكون مجموعة بي إن سبورتس هي القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو اليوم، وتحديدًا سوف تذاع المباراة عبر قناتها beIN SPORTS MAX HD1، الناقلة الحصرية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023-2024، المُقامة في كوت ديفوار، على أن يكون معلق مبارا مصر والكونغو اليوم، علي محمد علي.

موعد مباراة مصر والكونغو

وفي سياق قريب، نشر الاتحاد الإفريقي كاف تقريرًا عن مباراة مصر والكونغو، جاء كالتالي: عادت «الفهود» للمنافسة بعد آخر ظهور لها سنة 2019، ولا تنوي التوقف عند هذا المستوى. تماما مثل منافسه، لم يفز المنتخب الكونغولي بأي مباراة في دور المجموعات. حيث حقق ثلاث تعادلات، وتأهل على إثرها إلى ثمن نهائي المنافسة. رغم إجماع المتتبعين على اللعب الجميل للكونغوليين، إلا أنهم يبقون مطالبين بتسجيل الأهداف خلال مباراة ثمن النهائي أمام مصر، من أجل التأهل إلى الدور المقبل، وأعاد المدرب، سيباستيان ديسابر، الأمل لـ«الفهود»، ويرغب في التقدم أكثر في المنافسة، وعدم الاكتفاء بالثمن النهائي.

وأضاف كاف في تقريره: مرّ المنتخب المصري، من جهته، بصعوبات خلال دور المجموعات، حيث تأهل بعد تعادله في 3 مباريات، ومن دون تحقيق أي انتصار. زاد من متاعب المصريين، تلقي القائد، محمد صلاح، إصابة أبعدته عن المنافسة. كان يعلم «الفراعنة» أن أمور ستتعقد بعد اصابة نجم المنتخب الأول، قبل أن يصدمهم اصابة حارس المرمى، محمد الشناوي، واللاعب الشاب، إمام عاشور.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وفي سياق آخر، قال روي فيتوريا- مدرب منتخب مصر قبل مباراة الكونغو: «إنها مباراة مهمة، لكنها ليست أكثر من آخر ثلاث مباريات. بعد قدومنا إلى هنا، علمنا أنه سيكون لدينا نهائيات فقط، لذا سيكون هناك نهائي آخر أمام جمهورية كونغو الديمقراطية. إنه منتخب جيد وسيكون من الصعب التغلب عليه. نحن جاهزون ولكن ليس 100٪ بسبب الإصابات التي تلقاها لاعبونا، وعلينا التعامل مع هذا الأمر. لقد كان لدينا القليل من الحظ السيئ منذ البداية، لكنها كرة القدم. نحن طموحون وسنضع امكاناتنا على المحك. جميع المنتخبات في هذه المنافسة متساوية».

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

على الجانب الآخر، قال سيباستيان ديسابر- مدرب الكونغو الديمقراطية، عن مباراة مصر: «من الواضح أن مصر هي المرشحة في هذه المباراة. سنكون بمثابة المغامرين وهذا الموقف يناسبنا جيدا أيضا. ستكون المباراة صعبة لأننا نعرف إمكانات مصر. لكننا نعلم أيضا أن لدينا امكانية التقدم. نعلم ما نحتاج إلى تحسينه. حتى الآن، أظهرنا أشياء مثيرة للاهتمام، ولكن لم يتم التحقق من صحتها بالضرورة من خلال الانتصارات. ستكون مباراة خروج المغلوب. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للفوز. لاعبو منتخبنا متحمسون لذلك. سنطبق طريقة لعبنا. نريد أن نظهر للجميع أن جمهورية الكونغو الديمقراطية قد عادت».