موعد مباراة منتخب مالي وجنوب أفريقيا في كأس الأمم الإفريقية القنوات الناقلة

14 يناير 2024 - 3:17 م

موعد مباراة مالي وجنوب أفريقيا مواجهة نلرية تجمع بين منتخبي مالي وجنوب إفريقيا، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار.

وتجمع المواجهة المنظرة بين مالي وجنوب إفريقيا، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بأمم إفريقيا، التي تقام خلال الفترة بين 13 يناير وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

توصف المجموعة الخامسة بـ«مجموعة الموت»، وذلك لقوة المنتخبات المشاركة بها، إذ تضم كل من: جنوب إفريقيا، مالي، تونس، وناميبيا.

وتحظى مباراة مالي وجنوب إفريقيا بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير المصرية، تحديدًا، مشجعي الأهلي، لا سيما وأن لاعبي الفريق، أليو ديانج، يتواجد ضمن قائمة الأول، وبيرسي تاو رفقة الثاني.

ويتساوى الثنائي بشأن عدد مرات الفوز، خلال المواجهات التي جمعت بينهما تاريخيًا، إذ تقابلا في 5 مباريات، انتصر كل منهما في مباراتين، وتعادلا في لقاء وحيد.

كما يتعادل كل منهما في عدد الأهداف المسجلة بمرمى الآخر، بواقع 8 أهداف، ويعد ديان فورمان، لاعب منتخب جنوب إفريقيا، هو الأكثر تسجيلًا بتاريخ مواجهات المنتخبين، برصيد هدفين.

ويتفوق منتخب مالي، الذي يضم ضمن صفوفه لاعب الأهلي، أليو ديانج، في القيمة السوقية، والتي تبلغ 137.80 مليون يورو، مقابل 23.03 لنظيره الجنوب إفريقي، بتواجد بيرسي تاو.

ويعول منتخب جنوب أفريقيا على خدمات نجومه، ومنهم تيبوهو موكيانا، وكذلك بيرسي تاو، الذي حصد جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة، فضلًا عن كونه هداف الجيل الحالي بين لاعبي بلاده، برصيد 15 هدفًا.

ويعتمد هوجو ربوس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، على طريقة لعب (4-2-3-1)، ويأمل في أن يستهل «البافانا بافانا» مشواره بالبطولة بالفوز على مالي، وسط منافسة كبيرة لحصد بطاقة التأهل للدور الثاني.

وعلى الجانب الآخر، فيدخل منتخب مالي، بقيادة مدربه إريك شيل، المباراة، رافعًا شعار الفوز، كونه أحد المنتخبات المرشحة للذهاب بعيدًا في البطولة، خلال النسخة الجارية.

ويتمتع منتخب النسور، الذي يلعب بطريقة (4-3-3)، بكوكبة كبيرة من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم إبراهيما كوني، هداف الجيل الحالي، برصيد 13 هدفًا، وكذلك يفيس بيسوما وأليو ديانج.

موعد مباراة مالي وجنوب أفريقيا

تجمع المباراة بين منتخبي مالي وجنوب أفريقيا- الثلاثاء المقبل- الموافق الـ16 من يناير الجاري.

وتنطلق مباراة منتخب مالي وجنوب أفريقيا، على ملعب أمادو جون كوليبالي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مالي وجنوب إفريقيا

تبث المباراة بين مالي وجنوب إفريقيا عبر قناتي بي إن سبورتس إتش دي ماكس 1، وبي إن سبورتس إتش دي ماكس 2.

يعلق على أحداث مباراة منتخب مالي ضد جنوب إفريقيا، المعلق محمد بركات.