موعد مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية

27 يناير 2024 - 9:33 م

يستضيف ملعب «لوران بوكو» في مدينة سان بيدرو بساحل العاج، مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية، المقرر لها غدًا الأحد 28 يناير، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويسعى منتخب مصر لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الأداء الباهت في دور المجموعات، بتحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية والتأهل لربع النهائي «الكان».

على الجانب الآخر يطمح منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة الفرنسي ديسابر الذي يعرف الكرة المصرية جيدًا، في تحقيق المفاجآة وإقصاء «الفراعنة» من البطولة الأغلى في القارة السمراء.

من المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية، غدًا الأحد 28 يناير، في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، 11 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

مصر ضد الرأس الأخضر – كأس أمم أفريقيا – صورة أرشيفية

تبث مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، صاحبة الحقوق الحصرية لإذاعة بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اختتم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادًا لمواجهة الكونغو الديمقراطية.

وشارك في المران ٢٤ لاعبا، حيث استمر إمام عاشور في أداء البرنامج التأهيلي.

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، حيث يرتدي منتخب الكونغو الديمقراطية الطاقم الأزرق الكامل في مباراة الغد.

واستقر روي فيتوريا مدرب الفراعنة على الدفع بـ محمد النني في وسط الملعب بدلًا من إمام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه مكان عمر مرموش في الجناح الأيسر.

ومن المنتطر أن يعتمد فيتوريا في تشكيل منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، حمدي فتحي.

الهجوم: أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في ثمن نهائي كأس الأمم 2023، في كوت ديفوار.

وتقرر إسناد اللقاء للحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، ويعاونه سورو فاتسواني مساعد أول، ولوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثانٍ، وأحمد هيرالال حكمًا رابعًا.

الحكم البالغ من العمر 32 عاما قاد مواجهتين في أمم افريقيا الحالية. كان ذلك في مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية، ولقاء الجزائر وبوركينا فاسو، خلال مرحلة المجموعات.

كما أدار مباراة الزمالك وسوار الغيني، في كأس الكونفدرالية بالموسم الجاري، وانتهت بفوز الفارس الأبيض برباعية دون رد، في الجولة الثانية.