موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا القنوات الناقلة

13 يناير 2024 - 2:40 م

يبحث عشاق الكرة المصرية والعربية والإفريقية، عن موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تقام في كوت ديفوار، ومن المقرر أن يقام العُرس الإفريقي في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

منتخب مصر

ويُعَد منتخبنا الوطني هو أكثر منتخبات القارة السمراء حصدا للقب كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب كان آخرها عام 2010، ويأمل الفراعنة في تعويض إخفاق النسخة الماضية للبطولة بالكاميرون بعد خسارة المباراة النهائية أمام منتخب السنغال بضربات الترجيح، والتتويج باللقب القاري للمرة الثامنة في التاريخ.

وتقدم «الأسبوع» في المقال التالي، موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، في افتتاح مباريات «الفراعنة» في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وكذلك القنوات الناقلة لهذه المواجهة النلرية والمنظرة.

منتخب مصر يفوز على تنزانيا في البروفة الأخيرة قبل أمم إفريقيا

وكان قد حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزاً سهلاً ضد تنزانيا، وذلك استعداداً لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تقام في كوت ديفوار، ومن المقرر أن يقام العُرس الإفريقي في الفترة من 13من شهر يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

واستضاف منتخب مصر نظيره تنزانيا ودياً مساء الأحد الماضي، وذلك في البروفة الأخيرة لبطولة كأس أمم إفريقيا، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وتمكن كتيبة روي فيتوريا من تحقيق الفوز بثنائي نظيفة.

منتخب مصر

وجاء هدف منتخب مصر الأول عن طريق اللاعب محمود حسن تريزيجيه بصناعة النجم محمد صلاح وذلك في الدقيقة 33 من زمن شوط المباراة الأول، ليمنح «الفراعنة» التقدم في اللقاء.

قبل أن يضيف محمد صلاح ثاني أهداف منتخب مصر ضد تنزانيا في المباراة، عن طريق ركلة جزاء وذلك عند الدقيقة 73 من زمن شوط اللقاء الثاني، بعد أن اصطدمت الكرة بالحارس وهي عائدة من العارضة.

مجموعة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

وجاءت مجموعة منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا على النحو التالي

مجموعة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

1 – منتخب مصر.

2 – غانا.

3 – الرأس الأخضر.

4 – موزمبيق.

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مساء غد الأحد الموافق 14 من شهر يناير الجاري، ليكون هو موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، وذلك في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

منتخب مصر

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وبالتالي ستكون هي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق.

تشكيل منتخب مصر المنتطر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا

ومن المنتطر أن يخوض المدرب البرتغالي المخضرم روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، مباراة موزمبيق، بتشكيل مدجج بنجوم «الفراعنة»، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، وذلك من أجل الفوز وحصد أول ثلاث نقاط للمنتخب.

وجاء تشكيل منتخب مصر المنتطر ضد موزمبيق على النحو التالي

منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: حمدي فتحي – مروان عطية – محمد النني.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه – مصطفى محمد – محمد صلاح.