موعد مباراة نيجيريا ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا القنوات الناقلة

26 يناير 2024 - 10:18 ص

يبحث عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء عن موعد مباراة نيجيريا ضد الكاميرون، وذك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حالياً في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

نيجيريا ضد الكاميرون

وتقدم «الأسبوع» في المقال التالي، موعد مباراة نيجيريا ضد الكاميرون، وكذلك القنوات الناقلة لهذه المواجهة النارية والمنظرة في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام على أرضية ستاد «فيليكس هوفويت بوانيي».

نيجيريا ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا

مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين منتخبي نيجيريا والكاميرون، وذلك في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حالياً في كوت ديفوار، حيث يبحث المنتخبين على بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي «الكان».

نيجيريا في دور المجموعات

وتمكن منتخب نيجيريا من حجز مقعداً له في دور 16 كأس أمم إفريقيا، وذلك عقب انتزاع وصافة المجموعة الأولى، والتي ضمن منتخبات «كوت ديفوار – غينيا الاستوائية – غينيا».

منتخب نيجيريا

ونجح منتخب «النسور» من تحقيق الفوز على كوت ديفوار وغينيا في الجولتين الثانية والثالثة بنفس النتيجة «1-0»، حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الجولة الأولى أمام غينيا الاستوائية.

الكاميرون في دور المجموعات

حيث تأهل منتخب الكاميرون إلى دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة والتي ضمت منتخبات «السنغال (حامل اللقب) – جامبيا – غينيا».

وسقط منتخب الكاميرون في فخ التعادل بالجولة الأولى أمام غينيا بهدف لكل فريق، قبل أن يتلقى الهزيمة في الجولة الثانية على يد «أسود التيرانجا» بثلاثية مقابل هدف.

منتخب الكاميرون

ونجحت الكاميرون في خطف بطاقة العبور والتأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، عقب تحقيق فوزاً درامياً على حساب جامبيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بثلاثية مقابل هدفين.

موعد مباراة نيجيريا ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء غد السبت الموافق 27 من شهر يناير الجاري، ليكون هو موعد مباراة نيجيريا ضد الكاميرون، في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

دور 16 كأس أمم إفريقيا

وتنطلق مباراة نيجيريا ضد الكاميرون، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثانية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقة لمباراة نيجيريا ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، وبالتالي هي القنوات الناقة لمباراة نيجيريا ضد الكاميرون.