ميركاتو النصر السعودي.. بوصلة العالمي تتجه إلى لاعب آسيوي

14 يناير 2024 - 10:12 ص

تترقب جماهير “العالمي” ميركاتو النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق، ومواصلة المنافسة النلرية على كل البطولات خلال النصف الثاني من الموسم الجاري 2023-24.

وحسب ما أورده الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، فإن النصر يستهدف التعاقد مع المدافع الأسترالي، هاري سوتار، الذي يخوض حاليًا منافسات بطولة كأس آسيا 2023 على أرض قطر.

وأوضح غاليتي من خلال حسابه الشخصي على منصة “إكس” أن هناك تواصلًا حدث ما بين النصر وسوتار، لكن لن يتمكن النصر من إتمام الصفقة إلا بعد التخلص من الدولي الإيفواري سيكو فوفانا، الذي يقترب من الرحيل عن النادي العاصمي على سبيل الإعارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستقبلت شباك “فارس نجد” 23 هدفًا خلال 19 مباراة هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، مما جعل الكثيرين يطالبون بدعم خط الدفاع خلال ميركاتو النصر السعودي هذا الشتاء.

كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون كورة لايف

ويملك النصر في خط دفاعه الإسباني إيمريك لابورت والبرازيلي أليكس تيليس، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيًا لحل المشاكل الدفاعية في فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

وكان سوتار (25 عامًا) قد انضم إلى ليستر سيتي في يناير/ كانون الثاني 2023، قادمًا من ستوك سيتي، وينتهي عقده في عام 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 11 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

وفي حالة إتمام صفقة سوتار، سيستفيد النصر كثيرًا خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، حيث يُسمح لكل فريق بإشراك ما يصل إلى 6 لاعبين أجانب، بشرط أن يكون أحد هؤلاء اللاعبين على الأقل من دولة آسيوية أخرى. 

ميركاتو النصر السعودي هام لمواصلة المنافسة النلرية هذا الموسم

ويُعتبر ميركاتو النصر السعودي هامًا هذا الشتاء؛ حتى يواصل الفريق المنافسة النلرية في كل البطولات، وخلال هذا الموسم، خاض “العالمي” 29 مباراة عبر كل المسابقات، حقق الفوز في 23 منها، وتعادل في 3 لقاءات، فيما تلقى الخسارة 3 مرات، وسجل الفريق 83 هدفًا، واهتزت شباكه 35 مرة.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل “العالمي” إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

ويُنتظر عودة “فارس نجد” إلى التدريبات الجماعية يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد انتهاء إجازة الـ15 يومًا الممنوحة للفريق النصراوي من جانب كاسترو، في ظل فترة التوقف الدولي الحالية.