هدف منتخب تونس بلوغ نصف نهائي الكان

12 يناير 2024 - 8:34 م

أكد مساعد مدرب “نسور قرطاج”، سليم بن عاشور، أنّ هدف منتخب تونس، من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار، يتمثل في الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وشّدد بن عاشور فيما يخصّ هدف منتخب تونس وفي تصريحات خاصة لموقع “كورة لايف”، أنّ استعدادات المنتخب التونسي لانطلاقة مشواره في كأس أفريقيا سارت بصورة جيدة، وأنّ الأجواء حماسية داخل غرفة تبديل الملابس، وأنّ كل اللاعبين على قلب رجل واحد، وهدفهم الظهور بصورة مشرّفة تليق بسمعة كرة القدم التونسية، وترضي تطلعات جماهيرها.

وقال بن عاشور الذي توّج بلقب كأس أفريقيا 2004 عن هدف منتخب تونس: “ندرك أنّ الكل ينتظر هذا الحدث الكبير، الجميع في المنتخب فخور بالمشاركة في الكان، لكن لا نريد أن نكون مجرد حضور فقط، وإنما أن نظهر بصورة مشرفة، ونكون على قدر الثقة، وفي الموعد من أجل تحقيق التطلعات”.

هدف منتخب تونس أبعد من المربّع الذهبي

وأضاف: “الاستعداد متواصل دائماً، وأي بطولة يشارك فيها الفريق التونسي يكون له هدف معين فيها، بالنسبة لنا هدف منتخب تونس هو الوصول إلى نصف النهائي. هذا هو هدفنا ولكننا نطمح لتحقيق أكثر من ذلك.. نحن جاهزون لهذا التحدي”.

وأكمل مايسترو خط الوسط السابق، في سياق الحديث عن هدف منتخب تونس في “الكان” المقبل: “كل اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة عاتقهم في هذه المنافسة، كما ذكرت، فإن الفريق على قلب رجل واحد من أجل تحقيق أفضل النتائج، وإسعاد الجماهير التونسية “.

ويطمح المنتخب التونسي الذي شارك ست مرات في كأس العالم دون تخطي دور المجموعات، أن يتمكن من كسر عقدة الوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد 20 عاماً على فوزه بالبطولة في 2004، وذلك على يد مدربه جلال القادري الذي يقوده منذ قرابة عامين.

ويعدّ هدف منتخب تونس، الذي تحدّث عنه بن عاشور أمراً مشروعاً، لا سيما أنّ “النسور” يعيشون استقراراً وثباتاً فنياً مميزاً ويخوضون النهائيات للمرة السادسة عشرة توالياً منذ 1994، في رقم قياسي قاري.

قميص منتخب تونس الأزرق في كأس أمم أفريقيا 2023 ون ون كورة لايف (FTF)

وخلال هذه الفترة، توّجت تونس على أرضها في 2004، واحتلت المركز الثاني مرة أيضاً عام 1996، كما بلغت الدور نصف النهائي مرتين، واستطاعت بلوغ ربع النهائي على الأقل في آخر أربع نسخ.

وأوقعت القرعة منتخب “نسور قرطاج” في المجموعة الخامسة بجانب كل من منتخب نامبيا ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب مالي، على أن يستهل مشواره بمواجهة ناميبيا في الـ16 من يناير، ثم مالي يوم السبت الموافق 20 يناير، ثم جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.