وعد خاص من نجم منتخب العراق لجماهير بلاده قبل لقاء إندونيسيا

15 يناير 2024 - 1:24 ص

قطع نجم منتخب العراق، المحترف في صفوف أينتراخت براونشفايغ الألماني، يوسف أمين، وعدًا لجماهير منتخب بلاده، قبل مواجهة إندونيسيا في كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

وسيواجه نجم منتخب العراق وزملاؤُه نظيرهم الإندونيسي على ملعب أحمد بن علي المونديالي مساء غد الإثنين عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال نجم منتخب العراق، يوسف أمين، في تصريحات إعلامية: “معسكر المنتخب في أبو ظبي كان ناجحًا للغاية، وعاد بالفائدة الكبيرة على اللاعبين والطاقم التدريبي؛ كونه أوضح الصورة للجميع، وأظهر قدرة العراق ومميزاته، سواء كلاعبين أو طاقم فنّي”، منوّهًا إلى أنّ المباراة أمام كوريا الجنوبية في السادس من الشهر الحالي منحت الفريق المزيد من الثقة وأسهمت في تحقيق الاندماج بين اللاعبين والتلاحم من أجل الراية الوطنية”.

وأوضح أمين مُعقّبًا: “المنتخب العراقي سيخوض مباراة مهمة أمام إندونيسيا في مستهل مبارياته بكأس آسيا، خاصةً أنّ الفوز سيمنحنا المزيد من الثقة للمضي قدمًا في بقية المباريات، سنعمل على تحقيق الفوز، فنحن نعرف الفريق الإندونيسي جيدًا، وفزنا عليهم بخماسية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027”.

نجم منتخب العراق يوجّه رسالة خاصة

تابع نجم منتخب العراق في رسالة خاصة إلى جماهير بلاده: “أودّ أن أوجّه رسالة إلى الجماهير العراقية بأنّنا -نحن اللاعبين والطاقم التدريبي- سنبذل كل ما بوسعنا؛ كي نحقق الفوز، سنقاتل في كل مباراة نخوضها في كأس آسيا، فالبطولة لا تتكرر كل يوم، بل كل أربع سنوات، نحن هنا من أجل صناعة التاريخ”.

وانضمّ نجم منتخب العراق يوسف أمين (20 عامًا) مؤخرًا إلى المنتخب العراقي، حيث شارك في مباراتين فقط مع “أسود الرافدين” في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

رباعي يثبّت أقدامه في منتخب العراق في تشكيلة مواجهة إندونيسيا في افتتاحية كأس آسيا (Facebook/IFA) وين وين كورة لايف

ويمتلك نجم منتخب العراق أمين هدفًا وحيدًا فيه سجله مع المنتخب، وكان في شباك المنتخب الإندونيسي في المباراة التي أُقيمت على ملعب البصرة الدولي الشهر الماضي، وانتهت بفوز العراق بنتيجة 5-1، كما خاض أمين خمس مباريات مع منتخب شباب العراق في كأس العالم الأرجنتين 2023، ومباراتين وديتين إحداهما كانت أمام البرازيل.

ولعب نجم منتخب العراق، يوسف أمين، لمنتخب شباب ألمانيا للشباب تحت 19 عامًا، إذ خاض معه 10 مباريات وسجل هدفين؛ ليقرر بعدها تمثيل العراق.

وانطلقت اليوم الأحد منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات اليابان والعراق وفيتنام وإندونيسيا، إذ تغلب المنتخب الياباني على نظيره الفيتنامي بنتيجة 4-2.