وليد الركراكي يرد على مدرب تنزانيا وشكوك حول مشاركة 3 لاعبين

16 يناير 2024 - 1:03 م

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، عن التصريحات التي أدلى بها الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا قبل المواجهة المنتظرة بينهما غدا الأربعاء، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها  كوت ديفوار حتى 11 فبراير/ شباط القادم.

ويلتقي المنتخبان المغربي وتنزانيا  في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا اللذين يلتقيان غدا أيضا.

وقال وليد الركراكي  في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “لدينا طريقة لعب معروفة منذ عام ونصف، وليس أمامنا وقت لنجرب أسلوبًا آخر، هناك شكوك فقط في طريقة اللعب التي قد تتغير حسب سيناريوهات المباريات، ونحن لم نصل بعد المستوى الذي نسعى إليه”.

وقال مدرب “أسود الأطلس” عن تصريحات عادل عمروش مدرب تنزانيا الذي اتهم الاتحاد المغربي بإجراء بعض الترتيبات من وراء الكواليس، قائلًا: “لا يمكن إضاعة الوقت في هذه الأمور، تركيزي وتركيز المجموعة على الملعب فقط، نحن نتحدث عن الكرة فقط، وما هو خارجها أتركه للاتحاد المغربي والمسؤولين للتكفل به، وبصراحة هذا الأمر لا يهمني”.

وليد الركراكي مهدد بغياب 3 لاعبين في مباراة المغرب وتنزانيا

كما اعترف وليد الركراكي بأن هناك شكوك حول مشاركة ثلاثة لاعبين مع المنتخب المغربي في المباراة الأولى أمام تنزانيا قائلاً: “كما هو معروف المغرب في جميع النسخ السابقة كان مرشحًا ولم يكن في مستوى التطلعات، اليوم هذا تحدٍ جديد وعلينا أن نكون على أتم الاستعداد لإسعاد الشعب المغربي”.

صدمة في معسكر منتخب المغرب قبل كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty) ون ون كورة لايف

وواصل: “هناك شكوك حول مشاركة ثلاثة لاعبين، نصير مزراوي كان مصابًا، وسنحسم اليوم في مشاركته، نمتلك 27 لاعبًا وكلهم جاهزون للمشاركة، لن أتحدث الآن عن الأسماء وسنرى جاهزية الجميع يوم غد”.

وأضاف: “يجب أن نعمل على التنشيط الهجومي الذي يبقى الأهم في طريقة اللعب، الانتصار كذلك هو هدفنا في جميع المباريات، سنعمل على الفوز بنتيجة كبيرة وتقديم مستوى جيد إذا استطعنا ذلك، لكن لا يجب أن ننسى أننا شاهدنا مباريات مغلقة في بداية المنافسة”.

وختم وليد الركراكي حديثه بالقول: “الحرارة والرطوبة هنا تستدعي التعامل معها بذكاء، لأن هذا الجو يستنزف طاقة اللاعبين، وهذا لا يشعر به من خلف الشاشة، علينا تدبير المراحل بشكل جيد، القانون منحنا خمسة تغييرات وهذا أمر مهم في سياسة التدوير”.